مدرسة بتبن تنفذ برنامجا حول الإخلاء في الطوارئ والاشتباكات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> نفذت إدارة مدرسة مصعب بن عمير بمنطقة طهرور بمديرية تبن في محافظة لحج، أمس، برنامجا تدريبيا لطلابها بمشاركة أفراد الأمن حول «إخلاء المدرسة في حالة الطوارئ والاشتباكات»، كأول مدرسة على مستوى المحافظة تنفذ هذا البرنامج.
وجسد العديد من طلاب المدرسة، بحضور مدير إدارة التربية بالمديرية محفوظ الكيلة، مشاهد تمثيلية لاشتباكات مسلحة بين طرفين متنازعين وقعت بالقرب من المدرسة، والذي أوحى لإدارة المدرسة من باب الحفاظ على أرواح الطلاب تنفيذ عملية إخلاء سريعة من المدرسة واستدعاء الأمن لإنهاء الاشتباكات وفض النزاع والقبض على المتسببين، بعد أن تمت عملية الإخلاء الطارئ لجميع الطلاب من المدرسة.
مدير المدرسة محمد علي يحيى قال في تصريح لـ«الأيام»: «إن البرنامج يعد الأول الذي ينفذ في المدرسة لتطبيق عمليات الإخلاء الآمن لطلاب المدرسة في حالة حدوث أي مشاكل أو ضطرابات أمنية بالقرب من المدرسة»، مشيرا إلى أن «مساعدة أفراد الأمن في البرنامج ساهم في نجاح هذا العمل التوعوي».
من جانبه أشاد مدير التربية محفوظ الكيلة بهذه الفكرة التي تحاكي الواقع، ومدى الاستجابة السريعة من قبل الأمن، مؤكدا أن الوضع في المديرية آمن، ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى