تحذيرات من توقف التغذية.. مليونا ريال يتكبدها مستشفى ابن خلدون تغذية لغير المرضى

> الحوطة «الأيام» خاص

> حذرت مصادر عاملة بمستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة في لحج من ايقاف عملية التغذية للمرضى بالمستشفى، بسبب توقف مقاول التغذية عن العمل، نتيجة عدم بت لجنة سكرتارية المناقصة بالعرض الفائز بعد تقديم العطاءات من قبل المقاولين المتقدمين وتحليل العروض وتسليمها لسكرتارية اللجنة لاستكمال الاجراءات حتى لا تتوقف التغذية للمرضى في المستشفى بعد مرور ما يقارب الشهرين على البت في المناقصات من قبل اللجنة المختصة التي ترأسها امين عام محلي لحج عوض الصلاحي.
جاء ذلك في مذكرة لمدير المستشفى د. عارف عياش مرفوعة للمحافظ تفيد بأن مناقصة التغذية تم فتح مظاريفها وتحليلها من قبل المختصين، ولكن لم يتم البت في العطاء الفائز وتوقيع العقد تفاديا لتوقف عملية التغذية في المستشفى.
واكدت مصادر لـ«الأيام» ان محافظ لحج وجه سكرتارية لجنة المناقصات لاستكمال الاجراءات اللازمة.
وفي سياق منفصل كشفت مصادر خاصة من مستشفى ابن خلدون لـ«الأيام» عن وجود ما يقارب 100 شخص يعملون في بعض المرافق الحكومية والامنية من خارج المستشفى يستلمون وجبات الغذاء يوميا على حساب مخصص المرضى.
صورة من المذكرة
صورة من المذكرة

واشارت المصادر الى ان المبلغ الشهري الذي يصرف من حساب المستشفى لتغذية الاشخاص من خارج المستشفى يصل إلى مليوني ريال شهريا.
وأكد المصدر ان استمرار صرف التغذية الخاصة بالمرضى لجهات من خارج المستشفى يكبدهم مبالغ مالية كبيرة في السنة تدفع لمقاولي التغذية، وهو ما يستدعى ايقاف عملية صرف الغذاء لغير المرضى، على حساب المستشفى الذي يعاني من صعوبات وإشكاليات تواجه الادارة الجديدة له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى