المجلس الانتقالي بأبين يعلن وقوفه إلى جانبها.. استمرار عملية «السيل الجارف» وضبط عشرات المتفجرات في المحفد

> المحفد «الأيام» خاص

> قال مصدر أمني، أمس، لـ«الأيام» إن عملية (السيل الجارف) حققت في يومها الثاني انتصارات جديدة على عناصر تنظيم القاعدة في مديرية المحفد بمحافظة أبين.. وأكد المصدر أن «قوات التدخل السريع - التي يقودها العقيد عبداللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع- تمكنت، أمس الأول، من ضبط عشرات المتفجرات في قرية (واد) ووادي (حمارا)».
وأضاف: «إن المتفجرات تنوعت ما بين صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون وعبوات ناسفة ومواد شديدة الانفجار».
جانب من قذائف الهاون وعبوات ناسفة
جانب من قذائف الهاون وعبوات ناسفة

ويوم الأربعاء أطلقت قوات الحزام والتدخل السريع عملية واسعة ضد أوكار مسلحي تنظيم القاعدة في منطقة المحفد وأسمتها «السيل الجارف».
وخلال اليوم الأول للعملية وقعت اشتباكات مع مسلحي تنظيم القاعدة، أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة بالمحفد محسن باصبرين وأسر آخرين.
وأعلنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين تأييدها ودعمها عملية «السيل الجارف» التي أطلقتها قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين بقيادة العقيد عبداللطيف السيد ضد مسلحي تنظيم القاعدة وأوكارها في المنطقة.
وقال بيان لانتقالي أبين: «نعلن وقوفنا الكامل وتأييدنا المطلق مع أبطال الحزام الأمني وقوات التحالف العربي في القضاء على الإرهاب المصطنع واجتثاثه وتحطيم إسطواناته الداعمة عبر منابرها الإعلامية وتمويلها المباشر وقطع اليد التي طالت بعبثها أرضي الجنوب».
كمية قذائف الهاون
كمية قذائف الهاون

وأكد البيان، الذي صدر أمس الأول، أن «الجماعات الإرهابية تتحرك بتوجيهات من أطراف سياسية وحزبية حاقدة على الجنوب وأبنائه، ولذا تحركت مؤخرا بالتزامن مع الانتصارات العظيمة للمقاومة الجنوبية والحزام الأمني مع قرب حسم تحرير أراضي الجنوب والتوغل لتحرير أجزاء كبيرة من مناطق ومحافظات في العربية اليمنية جنباً إلى جنب مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، وإحراز نصر واضح على مختلف الجبهات، لهذا السبب حركت تلك العناصر الإرهابية في المحافظات الجنوبية حتى تظهر للمجتمع الدولي أن البديل في الجنوب سوف يكون الإرهاب في حال خروجهم من اللعبة السياسية».

وأضاف: «لكن أبطال الجنوب لم يتركوا لتلك القوى الإرهابية، والمتمثلة بحزب الإخوان المتلبس بجلباب الشرعية، أن تمرر مخططاتها الإرهابية تحت مسمى الجمعيات والمنظمات التي أكدت جميع البراهين تورطها في الأعمال الإرهابية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى