إصابة 5 في تفجير عبوة ناسفة بسوق القبة بتعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> أصيب 5 مواطنين في انفجارعبوة ناسفة زرعها مجهولون، ظهر أمس، أسفل سيارة نوع صالون في سوق القبة بمنطقة الأجينات في مدينة تعز، بحسب إفادة مصدر طبي لـ«الأيام».
وقال مصدر عسكري لـ«الأيام»: ان العبوة الناسفة رماها مجهول الى تحت سيارة نوع صالون كانت تقف مقابل المحطة وعلى متنها مواطنون وانفجرت العبوة اثناء مرور حافلة ركاب من الشارع، الأمر الذي اودى الى جرح بعضهم.
وانتشرت قوات تابعة للشرطة العسكرية بتعز في مكان الحادثة والشوارع القريبه منها، بهدف تطبيع الأمن والتحري عن الحادثة، بعد اغلاقها المنافذ المؤدية لمكان الحادثة وسحب السيارتين.
وشهدت مدينة تعز سلسلة تفجير عبوات ناسفة العام الجاري 2018، كان اخرها حادثة سوق القبة بمنطقة الاجينات وسط المدينة، وفي 2 مارس الجاري انفجرت عبوة ناسفة بطقم تابع للواء 170 جوار مسجد السعيد في منطقة عصيفرة، قبل خروج المصلين من صلاة الجمعة.
وفي 21 يناير من الشهر المنصرم انفجرت عبوة ناسفة استهدفت طقم قائد مقاومة سامع في سوق السمك داخل السوق المركزي بمنطقة التحرير بالمدينة.
وانفجرت في 8 يناير الماضي عبوة ناسفة في احد الاطقم التابعة للجيش اثناء تواجد وكيلا الحافظة رشاد الأكحلي ود.عبدالقوي المخلافي، جوار مطعم الراسني بشارع محمد علي عثمان، وأصيب حينها ثمانية مواطنين ولم تخلف قتلى.
وتأتي مرحلة العبوات الناسفة حسب محللين بعد تراجع وتيرة مسلسل الاغتيالات، وهذا يدل على عجز قوات الشرطة في ضبط الأمن الذي ادى الى انتشار الاسلحة وتنامي الجماعات المشبوهة في المدينة.
الاعلامي محمد سعيد الشرعبي قال: "إن محاولات استهداف الأسواق والمساجد يجسد حجم انحطاط الجناة بعد فشلهم الذريع في خلط الأوراق الأمنية بتعز من خلال استهداف مسؤولين وقيادات".
وأضاف الشرعبي: "ينبغي على القيادات العسكرية التعاون مع الشرطة في منع تجوال الجنود بالسلاح داخل المدينة، وابقاء الأسلحة في الجبهات، وضبط المطلوبين أمنياً".
وطالب الشرعبي اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ د. أمين محمود بإصدار قرار منع التجوال بالسلاح في الشوارع وتنفيذ حملة انتشار أمني في المدينة لتطبيق القرار، بهدف حماية المدنيين من شرور المجرمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى