مدير عام مديرية يهر لـ«الأيام»: أعدنا تشغيل الوحدات الصحية في المناطق النائية المغلقة منذ 2008

> يهر «الأيام» محمد السلامي

> قال مدير عام مديرية يهر بيافع عبدالرب الجعفري إن مديرية يهر شهدت خلال الأشهر الثلاثة الماضية العديد من الأعمال في مختلف المجالات الخدمية.
وأضاف لـ«الأيام»: "عملنا على إعادة تشغيل الوحدات الصحية في المناطق النائية بعد أن كانت مغلقة منذ عام 2008، وقمنا بتزويدها بالأدوية، بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم".. وتابع الجعفري: "تواصلنا مع المنظمات الداعمة، وفي مقدمتها هيئة الإغاثة الكويتية بغرض تأثيث وتجهيز مستشفى يهر في عاصمة المديرية، كما تم البدء بالعمل في محكمة المديرية، التي كان العمل فيها متوقفا، بالإضافة إلى افتتاح قسم لبطائق الهوية الشخصية للتسهيل على المواطنين متاعب السفر إلى مديرية لبعوس، ونحن حاليا بصدد إعادة العمل في مكتب النقل بالمديرية، والذي سيسهم في تعزيز الإيرادات".
وقال: "استطعنا إيجاد شراكة حقيقية بين السلطة المحلية بالمديرية والمواطنين، وأُعيد مسح الملعب على نفقة المواطنين، ليستفيد منه الشباب في تنظيم العديد من المباريات وممارسة التمارين وإقامة الأنشطة الرياضية".
وأضاف الجعفري أن "هناك جهودا تبذل في إعادة تصنيف المديرية من الخط الأخضر إلى المناطق المحتاجة للمساعدات، وطلب تدخل المنظمات المانحة، وتوجد وعود بعد نجاح زيارة الوفد الذي زار مديريات يافع لهذا الغرض". وأوضح أن "المديرية تمكنت من ترتيب الأوضاع التربوية وبعض مدراء المدارس، وهناك أنشطة تعليمية وتربوية في تنظيم المسابقات الفكرية والعلمية بين المدارس والأنشطة الرياضية، وكذا تكريم أوائل الطلاب وتكريم الفريق الرياضي بالمديرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى