باسعيده.. عملاق الملاعب الحضرمية

> علوي بن سميط

> * الأستاذ معروف خميس باسعيده من أبناء شبام حضرموت أحد أشهر لاعبي كرة القدم الحضرمية لعب مبكراً منذ أن كان طالباً بنادي الاتحاد الرياضي بشبام لمهاراته وقدراته مع جيل الزمن الكروي الجميل منذ نهاية الستينات، وواصل اللعب مع دمج الأندية بداية السبعينيات مع ناديي شبام والحوطة بمسمى نادي الطليعة فنادي شبام حالياً عرفته الملاعب والأوساط الرياضية، ودخل أول دورة تدريبية في74م بسيؤن، وشهدت له ملاعب حضرموت صولات وجولات، حيث كان يُشار له بالبنان، كما كان إدارياً من الطراز الاول، وقائداً لناديه وتحمل مهام الجهاز الفني وتشرفت شخصياً أن أكون إدارياً بنادي طليعة شبام، فرئيساً للنادي وكان نعم الشخصية الرياضية والإدارية الذي عمل معي ومع الهيئات الإدارية التي سبقتني ومن بعدي وهو يقدم خدماته ومهاراته إلى اليوم دون مقابل حباً في معشوقته الكرة ويمارس أنشطة رياضية أخرى.
* عمل في سلك التدريس أولاً في مدرسة جعيمه، فمدارس شبام، واشترى دراجة نارية سوزوكي في 1972م بمبلغ كان حينها 2000 شلن أي 100 دينار جنوبي، وما شاء الله تعمل حتى اليوم لعنايته بها واستخدامها في تنقلاته ، كما عمل مدرباً لنادي الطليعة وعدد من أندية وادي حضرموت، كما قدم محاضرات في عدد من المحافل الرياضية والاجتماعية.
* (باسعيده معروف) شخصية رياضية تربوية اجتماعية امتاز بسلوكه الرياضي وأخلاقه الراقية اجتماعياً لا يحب الضوضاء أوالتطفل، جريء في أطروحاته، صريح الحديث، سواء في الأوساط الرياضية، أو العامة علماً أنه إنسان متواضع، نقي السريرة .. مقل في الكلام ، لا يحب الأضواء. إنسان عادي لكنه شخصية غزير المعلومات الرياضية والعامة.
* يستحق باسعيدة الإنصاف فهو شاهد على مراحل نمو الرياضة وتطورها، ليس في شبام فقط، بل على مستوى حضرموت .. وقد تشرف النجم الكروي الشهير عبدالله باعامر نجم المنتخب، أثناء إلقائه محاضرة بمنتدى شبام الثقافي أن تسلم من رئيس المنتدى، ومن الكابتن باسعيده شهادة عرفان جعلنا من باسعيده الكابتن أن يسلم لكابتن، وهما شهيران الشهادة والهدية التذكارية، كما يبدو على يمين الصورة الكابتن عبدالله باعامر لاعب منتخب اليمن الجنوبي وقائده والذي لعب في الملاعب العربية ثم مدرباً يليه الكابتن معروف، ثم يليه علوي بن سميط رئيس المنتدى.
* حفظ الله الأستاذ معروف خميس باسعيده، وأعطاه السعادة والصحة والعافية.
علوي بن سميط

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى