اليمن تحقق ثلاث ميداليات في البطولة العربية للجودو بمصر

> القاهرة «الأيام» محمد فتحي

> حقق أبطال جودو بلادنا ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين في ختام البطولة العربية للأندية البطلة للجودو (فئة الرجال) والتي نظمها الاتحاد العربي للجودو برئاسة المهندس نعمان شاهر علي، والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة ناديي هلال الحديدة وشرارة لحج في منافسات فئة الرجال فيما منافسات فئة الشباب قد شهدت مشاركة نادي شمسان، إلى جانب مشاركة لاعبين من الهلال الساحلي والشرارة اللحجي.
وفي منافسات فئة الرجال التي شهدت التألق اليماني خطف البطل الأولمبي لاعب الهلال والمنتخب الوطني (علي خصروف) الميدالية الذهبية لوزن 60 كجم بعد فوزه على البطل البحريني محمد نرجس لاعب الاتحاد البحريني، وفي منازلة الذهبية هزم البطل المصري عبدالله عصمت لاعب نادي الزمالك، في حين حقق زميله أحمد الزراعي بوزن 73 كجم الميدالية الفضية بعد مستوى رائع بفوزه على البطل الجزائري سفيان بودر لاعب نادي فلسطين الجزائري، والفوز على البطل السعودي عبدالله حماد لاعب الوحدة السعودي.
واكتفى نادي شرارة لحج بميدالية فضية عبر لاعبه (بسيم الطيار) ليحققق الهلال اليمني المركز الثاني في الترتيب العام خلف الشروق المصري ، وحقق القادسية الكويتي المركز الثالث، في منافسات فئة الرجال وذلك في إطار البطولة العربية للجودو.
وكانت منافسات فئة الشباب قد اختتمت مساء أمس الأول بمشاركة أندية شمسان عدن وهلال الحديدة وشرارة لحج، ولم تسفر منافسات فئة الشباب عن فوز أنديتنا بالميداليات.
وعقب فوز الأبطال أجرى الأخ الوزير نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة اتصالاً هاتفياً برئيس الاتحادين العربي واليمني للجود المهندس نعمان شاهر هنأه من خلالها بنجاح البطولة، كما هنأ الأبطال اليمنيين أصحاب الميداليات، حيث قال الوزير للأبطال : " أنتم مستقبل اليمن وثروته الحقيقية وأنتم من نعلق عليهم الآمال الكبيرة في صناعة الغد الأفضل" .. كما أثنى على تميزهم وجهودهم في تحقيق الانجازات، في زمن الحرب، رغم قلة الاعداد والاستعداد والإمكانيات المالية، حيث قهروا كل الظروف التي أحاطت بهم قبل البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى