(نسوية للسلام والديمقراطية) تدشن مبادرة تكريمية لأمهات الشهداء بعدن

> عدن «الأيام»عاد نعمان

> نفذت شبكة "نسوية" للسلام والديمقراطية مبادرة تكريمية لعدد من أمهات الشهداء في مختلف مديريات العاصمة عدن، بمناسبة عيد الأم، تحت شعار "أجمل الأمهات" بجهود وإمكانات ذاتية، وخصصتها الشبكة إشهارًا لها وتدشينًا لفعالياتها وأنشطتها، بمشاركة 80 من عضواتها.
وتوزعت عضوات الشبكة على 24 فريقا، واستهدفت كل 3 فرق مديرية، وقامت بالنزول الميداني إلى منازل أسر الشهداء؛ لتقديم درع تكريمية وهدايا رمزية وتذكارات تحمل شعار الشبكة إلى كل أم شهيد، بواقع 30 أم شهيد في كل مديرية وبأجمالي 240 من كافة المديريات.
وقالت العضو المؤسس للشبكة ليلى الشبيبي إن المبادرة هي فعالية تدشينية للشبكة، وحظيت بتجاوب وتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاستكمال قوائم أمهات الشهداء، إلى جانب دعم وتعاون مجتمعي قبيل الإعلان عنها أثناء النزول الميداني، مشيرةً إلى أن المبادرة حرصت على تكريم كل أم فقدت من يبارك لها في عيدها، كما تميزت باختلاف فكرتها، وطريقة تنفيذها والأجواء التي رافقتها.
تجدرالاشارة الى أن شبكة "نسوية" للسلام والديمقراطية تضم عددا من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني المحلية في عدن، المعنية بقضايا النساء، على رأسها: "أكون" للحقوق والحريات، "المستقبل" للتأهيل والتنمية، “رسيل” للتنمية والإعلام، و"يدا بيد" التنموية، وعدد من الناشطات والنساء الفاعلات في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى