في احتفالية عيد الأم والمرأة.. محافظ حضرموت يبشر أمهات الشهداء بقرب إنجاز مشروع المساكن

> المكلا «الأيام» خاص

> نظمت السلطة المحلية في محافظة حضرموت، أمس، حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة اختتام فعاليات أعياد الأم والمرأة، التي تصادف 8 و21 مارس من كل عام.
ورفع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في الحفل الذي حضرته أمهات وزوجات وبنات شهداء الواجب في النخبة الحضرمية والقيادات النسوية، التهاني لنساء حضرموت في المدينة والريف، وأينما كن في مواقع العمل والإنتاج بمناسبة مارس (شهر المرأة والأم).
وقال البحسني: "إن المرأة قدمت أغلى ما عندها، وهو ابنها الشهيد، من أجل تحرير حضرموت، ما جعل حضرموت تنعم بالأمن وتطبيع الحياة".
وأضاف: "إن المرأة اليوم تلعب دورا مهما في عملية البناء والتنمية في مختلف مرافق العمل الحكومية والخاصة وفي التربية، لبناء جيل المستقبل".
وأكد أن "السلطة المحلية تولي المرأة جل اهتمامها، وستواصل دعمها، لتتبوأ مراكز قيادية في مؤسسات الدولة، وتنال فرص عمل في المرافق الحكومية والقطاع الخاص، تنفيذا لما جاء في بنود اتجاهات عمل المحافظ، وستحظى أم الشهيد وأسرته برعاية خاصة، لتعيش بكرامة وعزة".
وأشار إلى أنه "في هذا الاتجاه يجري العمل لإنجاز مشروع بناء مساكن لأسر الشهداء بعد استلام الأرضية الخاصة بذلك، عرفانا بتضحيات أبناء حضرموت من النخبة الحضرمية، الذين روت دماؤهم أرضها في سبيل التحرير والكرامة".
وأوضح البحسني أن "المرأة المتعلمة اليوم يقع على عاتقها مساندة مجتمعها في إصلاح اعوجاج بعض الأفكار المنحرفة والهدامة لبعض شبابنا، وفي الدعوة إلى تماسك المجتمع وتكافله وتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها حضرموت والوطن ككل”.
بدورها أعربت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة فائزة فرج بامطرف عن "سعادتها باهتمام السلطة المحلية في إقامة هذا الحفل لتكريم المرأة، واهتمام المحافظ بقطاع المرأة ودعمها، ورعايته للعديد من الأنشطة والفعاليات التي تترجم رؤيته لتمكينها، وصولا إلى المساهمة في صنع القرار، وتوجيهه للمرافق المختلفة لتكريم المرأة، عرفانا بدورها في ميدان العمل، واهتمامه الخاص بأم وأسرة شهداء الواجب".
من جانبها، أكدت كلمة أسر الشهداء - التي ألقتها الشابة منال، ابنة الشهيد علي باحويج - على أن "الاحتفاء بهذه المناسبة يحمل رسالة لمعنى غالٍ".. رافعةً التهاني لأم الشهيد الصابرة وأبنائه وأسرته.
وتخلل الحفل عرض فيلم مصور يحكي إنجازات المرأة واهتمام السلطة المحلية بها، بالإضافة لقصيدة شعرية بعنوان "يوم حواء" للشاعرة خولة فرحان.
وكرمت اللجنة الوطنية للمرأة المحافظ البحسني، عرفانا بدعمه للمرأة، بالإضافة لتكريم عدد من أمهات وأخوات وبنات شهداء الواجب من ضباط وصف وجنود قوات النخبة الحضرمية.
وأعلن البحسني دعم السلطة المحلية للمبرزات في المرافق والمؤسسات الحكومية، وعددهن 91، على أن يُكرمن في مرافقهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى