اغتيال ناشط سياسي وإصابة إمام جامع بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> اغتال مسلحون الناشط السياسي والحقوقي رفيق الأكحلي وأصابوا إمام وخطيب جامع العيسائي الشيخ عمر دوكم بمدينة تعز عقب خروجهما من صلاة الجمعة أمس.
وقال شهود إن مسلحين يستقلون دراجة نارية فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه الشيخ عمر دوكم فأصابوه بجروح بالغة وأصابوا كذلك الناشط السياسي رفيق سعيد الأكحلي الذي كان يقف بجواره وأردوه قتيلا.
ويرقد الشيخ دوكم في أحد مستشفيات المدينة حيث يتلقى العلاج، وحالته خطرة.
ومحاولة اغتيال إمام وخطيب جامع بتعز هي الأولى من نوعها وتطور لافت في سلسلة هجمات اغتيال يتعرض لها شخصيات أمنية وعسكرية ومدنية في المدينة التي تواجه قوات الحوثي منذ 4 سنوات.
وقال ناشطون في تعز: "إن استهداف الشيخ عمر هو استهداف لكل قائد عقلاني ومتنور وطليعي مدافع عن قيم التعايش والأخلاق والعدالة والتضامن الإنساني، واستهداف للمدافعين عن مصالح المجتمع ومناهضي التطرف والكراهية".
واعتبروا اغتيال الأئمة والنشطاء المدنيين في تعز تطورا خطيرا وملفتا، يستدعي وضع حلول عاجلة وناجحة قبل استفحال الظاهرة، بحسب تعبيرهم.
وفي مدينة التربة بتعز أصيب مواطن بجروح بالغة إثر انفجار عبوة ناسفة أمس استهدفت طقما عسكريا تابعا للقوات الخاصة زرعها مجهولون، الأمر الذي اعتبره مواطنون ظاهرة نادرة في مدينة التربة التي لم يسبق أن شهدت مثل هذه الحوادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى