ميسي ينقذ برشلونة بتعادل قاتل أمام اشبيلية وفوز سهل لريال مدريد

> برشلونة «الأيام» متابعات

> أفلت برشلونة من الهزيمة الأولى هذا الموسم بعدما تعادل مع إشبيلية بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في الجولة 31 من الليجا .. سجل هدفي الفريق الأندلسي كل من فرانكو فازكويز في الدقيقة 37، ولويس موريل في الدقيقة 50 ، فيما سجل هدفي برشلونة كل من : لويس سواريز وليونيل ميسي في الدقيقتين 88 و89.
ويرتفع رصيد إشبيلية إلى النقطة 48 ويرتقي إلى المركز الخامس مؤقتاً ، فيما يتجمد رصيد البلوجرانا عند النقطة 75 ويظل في المركز الأول.
دخل أصحاب الأرض المباراة بضغط شرس على عناصر برشلونة عجز بسببه لاعبوه في فرض أسلوب لعبهم المعهود ، حيث بدت التعليمات الصارمة من مونتيلا للاعبين بعدم ترك المجال للضيوف لتمرير الكرة بحرية .. وكاد كوريا أن يفتتح مجال التسجيل لإشبيلية في الدقيقة 21 بعدما تلقى عرضية رائعة من نافاس داخل منطقة الـ 6 ولكنه فشل في إيداع الكرة بالمرمى بعدما انحرفت رأسيته بجانب القائم .. ومع الدقيقة 37 نجح فاسكويز في افتتاح نتيجة المباراة بتسجيل الهدف الاول لإشبيلية ، بعدما حول عرضية سكوديرو داخل الشباك بسهولة وسط غياب تام للرقابة من لاعبي برشلونة.
واصل الأندلسيون سيطرتهم على اللقاء واستطاع موريل مضاعفة النتيجة في الدقيقة 50 حيث استغل تصدي تير شتيجن لتسديدة كوريا ليكملها بأخرى داخل المرمى ليتأخر البلوجرانا بهدفين نظيفين.
لم يكن أمام فالفيردي سوى الدفع بليونيل ميسي من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه في أداء برشلونة السيء، وهو ما حدث فبمجرد دخول البرغوث مع الدقيقة 59 بدلاً من عثمان ديمبلي ، زادت فاعلية البلوجرانا الهجومية ومن أول تمريرة منه كاد ميسي أن يوصل سواريز بانفراد مع الحارس لولا تدخل المدافع كاير.
حاول ميسي طوال الربع ساعة الأخيرة من اللقاء إختراق الدفاع الأسمنتي لإشبيلية خاصة بعد دخول ألكاسير بجانب سواريز كمهاجمين صريحين، ولكنه لم يجد مخرجاً من الضغط وضيق المساحات .. ومع الدقيقة 88 استطاع لويس سواريز تقليص الفارق بإحراز الهدف الأول، ثم تكفل ليونيل ميسي بقتل المباراة على إشبيلية ليسجل هدف التعادل بعدها بدقيقة واحدة ليقتنص نقطة في الدقائق الأخيرة.
* وفي مباراة أخرى فاز فريق ريال مدريد على مضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة ، في المباراة التي أقيمت على ملعب (جران كناريا).
سجل أهداف ريال مدريد، نجمه الويلزي جاريث بيل «ثنائية» وهدف من كريم بنزيما في الدقائق 26 و39 و51 من زمن اللقاء.
بهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 63 نقطة بالمركز الثالث في ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند النقطة 21 بالمركز 18.
وكان ريال مدريد قد بدأ المباراة بتحفظ شديد خوفاً من مفاجآت لاس بالماس، في ظل غيابات عديدة لنجومه كريستيانو رونالدو ، سيرجيو راموس ، كارفاخال ، مارسيلو ، توني كروس ، وإيسكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى