مدير التربية بأبين لــ«الأيام»: أكثر من 30 منشأة تعليمية في خطة تأهيل ما دمرته الحرب

> زنجبار «الأيام» خاص

> قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين يحيى اليزيدي: "ان المكتب قام بعمل خطة لاعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس التي تعرضت للتدمير والخراب خلال الحربين اللتين شهدتهما المحافظة عامي 2011م و 2015م من قبل الجماعات الارهابية المسلحة والمليشيات الحوثية الانقلابية".
وأكد لـ«الأيام» أن العمل بدئ بترميم وتأهيل المدارس ومنها مدرسة سعد بن أبي وقاص بزنجبار، ومدرسة كثب في باتيس ومدرسة الثورة بجعار، ومدرسة الشيخ سالم للتعليم الأساسي، التي تعرضت للتدمير من قبل المليشيات الحوثية، مشيرا إلى أن "إعادة تأهيل تلك المدارس يأتي على نفقة الصندوق الاجتماعي بعدن الذي له إسهامات كثيرة في العديد من الجوانب الخدماتية بالمحافظة، كما سيتم ترميم وتأهيل 30 مدرسة تعرضت للدمار والمدارس الآيلة للسقوط".
وبالنسبة للالتزامات لبعض المعلمين والمعلمات أوضح اليزيدي أنه "تم إيقاف هذه الالتزامات مع البنوك والوكالات حتى يتم تسديد كافة القروض التي أخذها المعلمون ولن يسمح بالتعامل في مثل هكذا حالات إلا النادرة كون هذه الإجراءات طغت عليها العشوائية وسببت الكثير من المشاكل".
وقال: "وجهنا مدراء إدارات التربية بالمديريات بعدم القيام بأي خصومات غير قانونية تطال مرتبات المعلمين والمعلمات وأن أي معلم يتعرض مرتبه للخصم عليه تقديم شكوى للمكتب".
وأضاف: "على المعلمين أداء رسالتهم التربوية والتعليمية على أكمل وجه تجاه طلابهم وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاة المتقاعسين والمتخاذلين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى