دوري أبطال أوروبا: رونالدو يضع ريال مدريد على مشارف نصف النهائي

> تورينو (إيطاليا) «الأيام» أ ف ب

> وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين على مشارف الدور نصف النهائي بقيادته إلى الفوز على مضيفه يوفنتوس الإيطالي الوصيف 3 - صفر مساء أمس الثلاثاء في تورينو في ذهاب الدور ربع النهائي.
وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 3 و64 وصنع الثالث للبرازيلي مارسيلو (72).
ويلتقي الفريقان إياباً يوم الأربعاء المقبل في مدريد.
وفرض رونالدو نفسه نجماً للمباراة ورفع رصيده إلى 14 هدفاً في المسابقة هذا الموسم والـ 22 في الدور ربع النهائي (في 19 مباراة)، والـ 122 في المسابقات الأوروبية والـ 119 في المسابقة القارية العريقة.
وبات رونالدو أول لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا يهز الشباك في 10 مباريات متتالية.
كما رفع رونالدو غلته من الأهداف في مرمى يوفنتوس إلى 9 أهداف كأكثر فريق يهز شباكه بعد شباك بايرن ميونيخ (9 أهداف أيضاً) متساوياً مع غريمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي (9 أهداف في مرمى آرسنال الانكليزي).
ونجح النادي الملكي أمس في إلحاق الخسارة الثانية بيوفنتوس على أرضه في مبارياته الـ 76 الأخيرة على أرضه بعد الأولى أمام بايرن ميونيخ الالماني.. كما هي الخسارة الأولى لفريق "السيدة العجوز" بعد 27 مباراة أوروبية.
وهو الفوز الأول للنادي الملكي على يوفنتوس في عقر داره منذ 56 عاماً.
وبكر النادي الملكي بالتسجيل عبر هدافه والمسابقة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ، وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثان رائع لرونالدو تابعها بتسديدة أكروباتية على يسار الحارس بوفون الذي اكتفى بمراقبتها وهي تعانق شباكه (64)، وأكمل ريال مدريد المباراة بهدف ثالث بعد تبادل الكرة مع أكثر من لاعب، إنتهت عند رونالدو الذي مررها للبرازيلي مارسيلو المتوغل داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وانفرد ببوفون وراوغه قبل أن يتابعها داخل المرمى (72).
* وفي مباراة ثانية عاد بايرن ميونيخ الألماني المتوج بخمسة ألقاب من الأندلس بفوز ثمين على مضيفه اشبيلية الاسباني 2-1 مساء أمس الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وسجل بابلو سارابيا (32) لاشبيلية، وخيسوس نافاس (37 خطأ في مرمى فريقه) والاسباني تياجو الكانتارا (68) لبايرن.
ويلتقي الفريقان إياباً في ميونيخ يوم الأربعاء المقبل ، علماً بأنهما يتواجهان للمرة الأولى على الصعيد الأوروبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى