الخارجية: سفارة إيران بصنعاء تحولت لغرفة عمليات وثكنة عسكرية

> عدن «الأيام»

> اتهمت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، أمس، إيران بتحويل مقر سفارتها في صنعاء إلى ثكنة عسكرية ومركز تدريب لميليشيا الحوثي.
وذكرت الخارجية في بيانها أن إيران "حولت مبنى سفارتها في العاصمة صنعاء إلى ثكنة عسكرية ومركز تدريب للميليشيا الانقلابية وغرف عمليات عسكرية يجتمع فيها المستشارون العسكريون الإيرانيون مع قيادات الانقلاب، ومخازن للأسلحة والمتفجرات والصواريخ التي تهدد حياة السكان المحليين في العاصمة صنعاء، كما تهدد المحافظات والمدن اليمنية الأخرى ودول الجوار".
وأعربت وزارة الخارجية عن "استنكارها الشديد" لاستمرار تدخل إيران، الذي وصفته بـ "السلبي" في الشأن اليمني، بهدف دعم الانقلاب وتشجيع الفوضى وعدم الاستقرار في اليمن "امتداداً لأدوارها التخريبية في المنطقة".
ولفتت في بيانها إلى أن الحكومة اليمنية أعلنت عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطلبت من جميع دبلوماسييها ومواطنيها مغادرة اليمن منذ ثلاث سنوات.
ودعت الخارجية اليمنية الحكومة الإيرانية إلى الالتزام بالمواثيق والاتفاقيات والأعراف الدبلوماسية، وإغلاق سفارتها بصنعاء بشكل فوري، ومغادرة جميع مواطنيها للأراضي اليمنية، كما كررت دعوتها لإيران، لكف تدخلاتها في اليمن والتوقف عن دعم مليشيا الحوثي الانقلابية، والالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة، وفِي المقدمة القرار 2216، بحسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى