يا مستر جريفيثس.. كل شيء محسوم وتفرغ لقضية عدن

> نجيب محمد يابلي

> يا مستر مارتن جريفيثس:
نجيب محمد يابلي
نجيب محمد يابلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
رسى الاختيار على شخصكم الكريم مبعوثاً أمميا إلى اليمن بعد فشل العربيين بن عمر وولد الشيخ، واختياركم لم ينبع من فراغ، فكل أسرار البلاد العربية وخاصة الجزيرة العربية، شمالها وجنوبها، في الإرشيف البريطاني من ناحية، وأنتم من أبناء عدن وتحديداً البريقة من ناحية أخرى..
يا مستر جريفيث:
لن أدعي أنني سأعلمك السباحة وأنت ابن بحرين: الغدير والماتش، ولكني سأذكرك وأوصيك بأن تتفرغ لملف قضية هذه المدينة المنكوبة، لأن القضية التي جئت من أجلها قضية معروفة ومحسومة، وهي واقعة بين دفتي كراس المخطط الاستخباري الخارجي المتفرع من مخطط "حدود الدم".. المخطط الاستخباري الداخلي بدأ مفعوله في 11 فبراير 2011م ونقلوا ساحته من عدن إلى صنعاء ومن الحراك في عدن إلى ثورة الشباب في ساحة الثورة في صنعاء، واتضح للساذج قبل الحاذق بأن المخطط مزدوج: يخرج علي عبدالله صالح من ورطته، ليخرج منها كالشعرة من العجين، وقضى المخطط بتحويل القضية إلى جنوبية جنوبية، ومن جنوبية إلى وطنية (أي أن القضية قضية وطن غير مشطر).
يا مستر جريفيث: أنت سيد العارفين بكل مفردات المخطط: انتخابات توافقية في 21 فبراير 2012، وقلنا لهادي Good Luek وقلنا لهادي Hard Luck، وقضى المخطط كذلك أن يحتل الحوثيون صنعاء في 21 سبتمبر 2014م وأن يهرب هادي من صنعاء في 21 فبراير 2015م إلى عدن، وهروبه من عدن في 26 مارس 2015م ثم انسحاب الحوثيين من عدن في 17 يوليو 2015م بعد أن مارسوا عبثا وجرائم بشرية ومادية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات لا يمكن تجاوزها إلا بمشروع مماثل لمشروع مارشال.
يا مستر جريفيث: المخطط سيسير حتى منتهاه بتوجيهات المخرج، ومن العبث أن تضحك القوى الدولية على عقولنا، ولذلك فإنني أناشدك أن تتفرغ لملف قضية عدن.. هذه المدينة التي نعمت بكل شيء بالتعليم، بالصحة، بالإسكان، بالنظام، بالقانون، وأنتم سادة العارفين أن عدن أحسنت إلى أبناء محمياتها الشرقية والغربية وإلى أبناء المملكة المتوكلية اليمنية وإلى أبناء الجزيرة والخليج وأصبح أبناؤها كالأيتام في مآدب اللئام بعد 30 نوفمبر 1967، ومن رفع صوته فوجئ بالرد: أنت آخر من يتكلم لأنك صومالي/ هندي/ جبلي (والأخير يرمز بها إلى أبناء تعز والذي سماهم جهاز الأمن القومي الذي خرج من صلب الأمريكان ومن ترائب سنحان: عرب 1948م، بغرض تأجيج الفتنة وزيادة الكراهية بين أبناء الشمال وأبناء الجنوب).
أناشدكم أن تضعوا قضية عدن خلال الفترة من 6 نوفمبر 1967 وحتى اليوم وكل البيانات والأسرار مرصودة لكم فالأرض في عدن ظلت عرضة للنهب خلال الفترة المذكورة، إلا أنها زادت بشاعة منذ 22 مايو 1990 (يوم دخولنا النفق المظلم)..
يا مستر جريفيث.. كل قضايا التعويضات عن الأرض في الشمال كان التعويض فيها من عدن بأوامر رئاسية..
يا مستر جريفيث.. صدر قرار رئاسي عام 1997م بتشكيل لجنة مهمتها رصد الفراغات في عدن..
يا مستر جريفيث.. الفترة منذ عام 2015 حتى الآن هي أبشع فترة تشهدها عدن أقدمت عصابات متخلفة ومستهترة وزاد استهتارها تعاطي أفرادها لحبوب المخدرات، ناهيكم عن عدائهم الشرس للإسلام وقيمه.
شهدت الفترة من 2015 وحتى الآن هجمة لم ترحم ما تبقى من أراضي عدن ناهيكم عن فرص العمل لابنائها التي باتت معدومة الا في قطاع العسكرة بغرض دفعهم إلى هاوية الموت.
باختصار شديد.. القبلية يا مستر جريفيث لا تؤمن بالتنمية المستدامة Sustainale Dewlopment ولا التنمية الاقليمية Regianal Dewlpnent فماذا أنتم فاعلون لإنقاذ عدن؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى