سيئون تحتضن ندوة عن دور النخبة الحضرمية ومآثرها في اجتثاث الإرهاب.. وحدين:النخبة قوات نظامية فتية انتقلت إلى ميدان المعركة

> سيئون «الأيام» خاص

> سيئون «الأيام» خاص:
عقدت، أمس، ندوة تحت عنوان «النخبة الحضرمية ودورها في اجتثاث الاٍرهاب»، في قاعة فندق «وادي النخيل» بمدينة سيئون في محافظة حضرموت.
وقدم الندوة رئيس لجنة تنسيق الفعاليات الشبابية والفكرية بالوادي، الروائي حسين السقاف، فيما كان ضيف الندوة، الشخصية السياسية المناضل الحضرمي الجنوبي عبدالمجيد وحدين، الذي تناول محاور مهمة منذ مرحلة إسقاط مدينة المكلا بيد القاعدة، ومرحلة نشأة قوات النخبة وعملية التحرير، ودورها في مداهمة أوكار الاٍرهاب لاجتثاث بؤره.
وقال وحدين إن «قوات النخبة حديثة عهد، وهي في مرحلة النشأة، وبرغم ذلك إلا أنها قوات نظامية فتية، انتقلت من ميدان التدريب إلى ميدان المعركة، وأنجزت مهمة التحرير بجدارة، وفي وقت قياسي، ومن المهم استكمال تسليحها وتجهيزها، وتوسيع قوامها بما يتناسب مع حجم المهام المناطة بها في محاربة الاٍرهاب، لتأمين حضرموت».
خلال الندوة
خلال الندوة

وأضاف: «الوادي يحتفل بتحرير الساحل، كما أن الوادي يحتفل بإنجاز قوات المنطقة العسكرية الثانية (النخبة الحضرمية) في منطقة نشاط المنطقة العسكرية الأولى، وهذا يؤكد رسالة واضحة بأن حضرموت واحدة من الرمال إلى الرمال، إضافة إلى أن تركيبة النخبة الحضرمية تغطي كامل الخارطة الجغرافية والاجتماعية لحضرموت».
الجدير ذكره، أن الندوة تعد ختاما لبرنامج الاحتفالات المجتمعية التي شهدتها سيئون، كبرى مدن الوادي، وثاني أكبر مدن حضرموت، بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى