وفاة الهامة الوطنية مصطفى بازرعة بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص

> القاهرة «الأيام» خاص:
توفي فجر أمس الشخصية الوطنية الجنوبية المعروفة مصطفى عبدالكريم بازرعة، بالعاصمة المصرية القاهرة، عن عمر ناهز (90) عاما، وقد ووري جثمانه أمس عقب صلاة العصر هناك.
وولد الفقيد مصطفى بمدينة كريتر في عدن، وتلقى دراسته في مدارسها، وخاض معترك الحياة في المضامير الثلاثة: التربية والرياضة والسياسة.
وشغل الفقيد مصطفى بازرعة عمادة المعهد التجاري العدني، بعد وفاة مؤسسها الحاج ياسين راجمنار (والد زوجته)، ومصطفى ياسين راجمنار، في النصف الثاني من الخمسينات.
وكان الفقيد رحمه الله رفقيا وملاصقا للشخصية الصحفية العريقة مؤسس صحيفة «الأيام» محمد علي باشراحيل، مهتماً بتدريس اللغة الانجليزية والاختزال والعلوم التجارية منذ تأسيس المعهد التجاري العدني للفترة من مايو 1927 وحتى 1972م، متميزاً في اللغتين العربية والانجليزية ومتعمقا في علوم التربية الاسلامية وخطيبا لامعا في مساجد المعلا ومسجد العسقلاني الشهير بكريتر (البيحاني) وخاصة عندما هاجر الشيخ محمد سالم البيحاني خارج الوطن أثناء سفره.
كما حظيت الرياضة في حياة الفقيد والتحق بأعرق نوادي عدن ونادي الاتحاد المحمدي (mcc) الذي تأسس عام 1905.
واولى الفقيد الجانب السياسي مساحة في حياته حيث تقدم مع كوكبة من الشباب في ابريل 1951 بطلب ترخيص لتأسيس «رابطة أبناء الجنوب» ومن أبرزهم : محمد علي الجفري، سالم الصافي، أحمد عبده حمزة، رشيد الحريري، وعبدالله صالح المحضار.
«الأيام» تتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد الوكيل طارق وكريم وإخوانه ولكافة آل بازرعة داخلا وخارج وآل راجامنار، ولطلاب المعهد التجاري العدني، داعيه المولى تعالى أن يتغمده برحمته ورضوانه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى