في دوري الأبطال: ريال مدريد يجدد تفوقه على بايرن ويبلغ النهائي الثالث على التوالي

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> مدريد «الأيام» أ ف ب:
تأهل ريال مدريد الإسباني إلى النهائي الثالث على التوالي والسادس عشر في تاريخه بعد تعادله مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 2-2 أمس الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد ، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وقد سجل للريال ، الفائز ذهاباً 2-1 في ميونيخ الأربعاء الماضي، الفرنسي كريم بنزيمه في الدقيقتين (11 و46) ، ولبايرن جوشوا كيميش (3) والكولومبي خاميس رودريجيز (63).
وينتظر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في البطولة برصيد 12 لقباً، في النهائي المقرر في كييف في 26 مايو المتأهل من روما الإيطالي وليفربول الإنكليزي اللذين يلتقيان إياباً اليوم الأربعاء في روما (فاز ليفربول ذهاباً 5-2).
وكان الريال أخرج بايرن أيضاً من ربع نهائي النسخة الماضية ، إذ تغلب عليه 2-1 ذهاباً في ميونيخ، و4-2 إياباً بعد التمديد في مدريد ، في طريقه إلى اللقب الثاني على التوالي على حساب يوفنتوس الإيطالي.
أشرك الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال الفرنسي كريم بنزيمه في خط الهجوم ، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو وماركو أسينسيو ، خلافاً للمباراة الأولى حيث أبقاه على مقاعد البدلاء قبل أن يزج به في الشوط الثاني .. كما بقي المهاجم الويلزي جاريث بيل خارج التشكيلة قبل أن ينزل أواخر الشوط الثاني.
لكن المفاجأة كانت بعدم إشراكه لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو ، لتكون المرة الأولى ، التي لا يكون فيها أساسياً في الأدوار الإقصائية من البطولة هذا الموسم ، مفضلاً عليه الصربي ماتيو كوفاسيتش ، إلى جانب الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.
في المقابل ، إفتقد بايرن لاعبين أساسيين بسبب الإصابة كجيروم بواتنج ، والهولندي آريين روبن (كلاهما أصيب في مباراة الذهاب) والتشيلي أرتورو فيدال ، ويستمر غياب الحارس مانويل نوير أيضاً منذ أشهر.
ودفع المدرب يوب هاينكس بالكولومبي خاميس رودريجيز المعار من فريق ريال مدريد بالذات منذ البداية إلى جانب البولندي روبرت ليفاندوفسكي في خط الهجوم .. وعاد الظهير النمسوي دافيد الابا إلى التشكيلة بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن مباراة الذهاب.

*هدفان مبكران
بدأت المباراة بإيقاع سريع وافتتح بايرن التسجيل مبكراً اثر كرة من الفرنسي كورنتان توليسو ، من الجهة اليمنى فشل المدافع سيرخيو راموس في إبعادها ، فتهيأت أمام جوشوا كيميش ، الذي أكملها في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة الثالثة.
لكن الريال لم يتح الفرصة للفريق البافاري للتحكم بالمباراة ، فأدرك التعادل في الدقيقة الحادية عشرة اثر كرة من البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى إرتقى لها بنزيمه ووضعها برأسه في شباك الحارس سفن أولريخ.
وتبادل الطرفان المحاولات من دون خطورة كبيرة على المرميين إلى أن سنحت فرصة لبايرن لإضافة هدف ثان اثر كرة داخل المنطقة إلى ليفاندوفسكي تابعها من مسافة قريبة ، لكن نافاس نجح في إبعادها في الدقيقة 33. .. ورد الريال بعد ست دقائق بكرة قوية من رونالدو من الجهة اليمنى للمنطقة أبعدها الحارس إلى ركنية تابع منها راموس الكرة في الشباك الخارجي.
وارتكب حارس بايرن خطأ فادحاً في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني حين أعاد له الفرنسي كورنتان توليسو الكرة تحت ضغط لاعبي الريال ، فحاول إبعادها بقدمه ، لكنه أخطأها ، ليخطفها بنزيمه ، ويضعها في المرمى الخالي.
وبعد سلسلة محاولات للريال عقب الهدف مباشرة ، تهيأت كرة خطيرة أمام رونالدو ، مررها له مارسيلو لكنه أطاح بها عالياً وهو في مواجهة المرمى في الدقيقة 54.
وضغط بايرن لإنقاذ الموقف ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 63 عبر خاميس رودريجيز ،الذي سدد كرة مباغتة إرتمى نافاس عليها من دون أن يلتقطها لتتهيأ مجدداً أمام الكولومبي الذي سدد الكرة بين ساقي الحارس الكوستاريكي.
وزج زيدان بجاريث بيل وكاسيميرو بدلاً من بنزيمه وكوفاسيتش على التوالي ، في ثلث الساعة الأخير للحد من خطورة بايرن.
وأبطل نافاس مفعول هدف ثالث للبايرن في الدقيقة 75 ، حين أبعد كرة من مسافة قريبة لتوليسو الذي ترك مكانه بعدها مباشرة لساندرو فاجنر.
وكانت آخر المحاولات الخطيرة رأسية لماتس هوملز قريبة جداً من القائم الأيسر لمرمى نافاس ، في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى