بطولة إسبانيا: إنتهاء الـ"كلاسيكو" بتعادل لصالح برشلونة

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> مدريد «الأيام» أ ف ب:
إنتهى لقاء الـ "كلاسيكو" الأخير لهذا الموسم بالتعادل مساء أمس الأحد بين برشلونة المتوج بطلاً وضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد 2-2 .. وذلك في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في الحالات العادية يعتبر التعادل في "كامب نو" ضد ريال مدريد نتيجة مخيبة بالنسبة لبرشلونة، لكن الأمر لم يكن كذلك في لقاء أمس الأحد لأن النادي الكاتالوني كان ضامناً للقب كما كان ناقص العدد منذ الثواني الأخيرة للشوط الأول ورغم ذلك تقدم ، والأهم من ذلك أنه حافظ على سجله الخالي من الهزائم لهذا الموسم.
وبدا برشلونة الذي أصبح أول فريق إسباني في القرن الحالي يحسم لقب البطولة قبل أربع مباريات من نهاية الموسم، أمام مهمة شاقة ضد غريمه الملكي بعد أن اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني اثر طرد سيرجيو روبرتو ، حين كان التعادل سيد الموقف.
لكن فريق المدرب ارنستو فالفيردي تقدم رغم ذلك على الريال الذي خسر ذهاباً على أرضه بنتيجة 3 - صفر، قبل أن يسجل الويلزي جاريث بيل هدف التعادل للضيوف ، دون أن يحرم أبطال ثنائية الدوري والكأس من مواصلة مشوارهم نحو أن يكونوا أول فريق ينهي موسماً من 38 مرحلة دون هزيمة ، والأول في كافة صيغ البطولة منذ موسم 1931-1932 ، حين حقق ذلك ريال مدريد بالذات (الموسم في حينه كان يتألف من 18 مباراة فقط).
وخلافاً لبرشلونة المتوج بالثنائية المحلية لكنه خرج من ربع نهائي دوري الأبطال، عاش الريال موسماً محلياً مخيباً بتنازله عن لقب الدوري وخروجه باكراً من الكأس ، لكن مسيرته القارية متواصلة إذ بلغ رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نهائي مسابقة دوري الأبطال ، للموسم الثالث توالياً ، وسيكون ليفربول الإنكليزي العقبة بينهم وبين اللقب الثالث على التوالي.
وضرب برشلونة باكراً إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 10، اثر هجمة مرتدة سريعة ، وتوغل لسيرجيو روبرتو على الجهة اليمنى ، قبل أن يعكس الكرة التي وصلت إلى الأوروجوياني لويس سواريز ، فأطلقها في شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ، مسجلاً هدفه الـ 24 في الدوري هذا الموسم.
لكن ريال مدريد لم ينتظر طويلاً لإدراك التعادل اثر لعبة بدأها البرتغالي كريستيانو رونالدو بتمريره الكرة إلى الألماني توني كروس الذي عكسها لتصل إلى الفرنسي كريم بنزيمه ليحولها الأخير برأسه لتصل إلى رونالدو الذي تابعها في الشباك.
ثم غابت الفرص مع ارتفاع حدة الاحتكاكات ، التي بدأت بين سواريز وسيرخيو راموس ، وصولاً إلى طرد سيرجيو روبرتو في الوقت بدل الضائع ، بعد توجيهه ضربة بالكوع إلى وجه البرازيلي مارسيلو.
وفي بداية الشوط الثاني ، قرر زيدان إراحة رونالدو ، الذي بدا منزعجاً من إصابة طفيفة ، تعرض لها لحظة تسجيله الهدف ، واستبداله بماركو أسنسيو ، فيما حاول ارنستو فالفيردي تعويض سيرجيو روبرتو ، بإدخال البرتغالي نيلسون سيميدو بدلاً من البرازيلي فيليبي كوتينيو ، الذي كان يخوض الـ "كلاسيكو" للمرة الأولى.
وكان الريال الأفضل في ظل التفوق العددي لكن ميسي نجح بعبقريته المعتادة في خلق الفارق لفريقه وتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 53 بتلاعبه براموس والبرازيلي كاسيميرو قبل التسديد في الشباك ، مستفيداً من تمريرة متقنة لسواريز الذي ارتكب خطأ على الفرنسي رافايل فاران من أجل استخلاص الكرة منه بحسب ما أظهرت الإعادة ، لكن الحكم لم يشاهد المخالفة .. وهو الهدف الـ 33 لميسي ، في الدوري هذا الموسم ، فعزز صدراته لترتيب الهدافين ورفع غلته الإجمالية في جميع المسابقات إلى 44 هدفاً هذا الموسم.
وبعد الهدف قرر فالفيردي إدخال البرازيلي باولينيو بدلاً من أنييستا الذي خرج وسط تصفيق حاد من جمهور "كامب نو" الذي تابعه يخوض الـ "كلاسيكو" الثامن والثلاثين والأخير ، في مسيرته الرائعة.
وكان ميسي قريباً من توجيه الضربة القاضية للريال في الدقيقة 70 لكن نافاس تألق وحرم أصحاب الأرض من هدفهم الثالث ، ثم رد ريال مدريد بهدف التعادل ، الذي جاء من كرة صاروخية ، أطلقها الويلزي جاريث بيل بيسراه من مشارف المنطقة إلى الزاوية اليمنى بعد تمريرة من أسونسيو (72).
* وفي مباراة أخرى ألحق إسبانيول بمضيفه أتلتيكو مدريد هزيمته الأولى هذا الموسم في الدوري الإسباني في معقله الجديد "واندا متروبوليتانو" ، بالفوز عليه 2-صفر.
*ميسي يكسر صيامه
نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في كسر صيامه في مباريات الكلاسيكو ، والذي استمر لمدة 6 سنوات.. وقالت شبكة "سكاي سبورتس" ، أن النجم ليونيل ميسي سجل أمس الأحد هدفه الـ 18 في الكلاسيكو بمباريات الليجا ، بعدما أحرز آخر 7 أهداف له خارج ملعب البارسا ، وأن هدفه اليوم (أمس)، هو الأول في كامب نو منذ أكتوبر 2012 في الدوري ، وهو هدفه الـ 26 في مباريات الكلاسيكو، في صدارة الهدافين.
*رونالدو يرفض الاحتفال
رفض كريستيانو رونالدو الاحتفال بالهدف الذي سجله في مباراة الكلاسيكو ، حيث اكتفى بتلقي التهنئة من زملائه، دون القيام بحركته المعهودة ، بالركض تجاه الزاوية الركنية ، وإطلاق صرخته مع القفز المميز لاحتفالاته.
ويبدو أن سبب عدم احتفال رونالدو ، كان بسبب الوعكة الصحية ، التي يعاني منها السير أليكس فيرجسون، مدربه السابق في مانشستر يونايتد، حيث نشر عدة تغريدات من الأمس، يتعاطف بها مع والده الروحي ويتمنى له الشفاء.
وبهذا الهدف أصبح البرتغالي يملك 18 هدفاً في مباريات الفريقين ، ليعادل رقم الأرجنتيني دي ستيفانو، أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلًا في الكلاسيكو.
*جاريث بيل يسجل هدفه الأول
نجح النجم الويلزي جاريث بيل ، لاعب ريال مدريد الإسباني ، أول أهدافه مع الفريق الملكي في مباريات الكلاسيكو بالليجا خلال المباراة التي جرت أمس ضمن منافسات الجولة الـ 36 من المسابقة.
وسجل الويلزي ثاني أهدافه في مباريات الكلاسيكو منذ هدفه في نهائي كأس ملك إسبانيا في 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى