الاشتراكي: دعوات إلغاء الإمارات من التحالف خدمة جليلة للانقلاب

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص:
جدد الحزب الاشتراكي اليمني رفضه الدعوات المطالبة بإلغاء مشاركة الإمارات العربية في التحالف العربي، معتبرا أن هذه الدعوات "تضر بقضية اليمن وتسدي خدمة جليلة للانقلاب وتجعل التشظي بديلا من استعادة الدولة".
وقال الاشتراكي في بيان أصدرته أمانته العامة أمس "إن ميدان الحرب هو المكان الخاطئ تماماً لذيوع مثل هذه التجاذبات، واختيار توقيت المعركة للتفرغ لهذا النوع من المواجهات الداخلية هو أسوأ قرار اتخذه المتورطون في نشوب هذه المواجهة، ونأمل ألا يؤثر سلباً في المعركة الكبرى التي يعرف الجميع عنوانها وميدانها".
وأضاف البيان: "إن الحرب التي تدور رحاها في اليمن منذ 2015 هي حرب اضطرارية لدفع مخاوف مشتركة تجمع اليمن والإقليم الخليجي وترمي إلى تأمين مصالح مشتركة في طليعتها حماية الدولة الوطنية من الانهيارات وعدم التفريط بكل التضحيات التي قدمت من أجل ذلك من قبل المكونات الوطنية وقوات التحالف".
وتابع: "وبناءً على هذا المبدأ يجب أن تخاض هذه الحرب وتدار تبعاتها تحت دافع المصالح والمخاوف والمصير المشترك ووفق الأفكار السياسية المعاصرة الحاكمة للتحالفات، إلى جانب التخلص من الوعي البدائي الذي يزين لمعتنقيه أن اشتراكهم في الحرب منحة اختيارية تمنحهم الأفضلية على شركائهم وتنحدر بالأخيرين إلى أتباع طيعين يتلقون ولا يقررون".
وجدد الحزب الاشتراكي اليمني "دعمه وإسناده الكاملين للرئيس عبدربه منصور هادي في تمثيل المصالح الوطنية أمام دول التحالف العربي على أساس الشراكة والندية والاحترام المتبادل".
ودعا "التحالف العربي إلى مساعدة السلطة الشرعية على بسط نفوذها وحكم المناطق الخاضعة لها وإنهاء فوضى السلاح واحتكار الدولة للقوة ووضع كافة القوى العسكرية في إطار الشرعية وإعادة هيكلة الجيش وفقا لمعايير البناء الوطني وإنهاء الهيمنة الحزبية عليه، وتسييد القانون والعمل مع السلطة الشرعية لمنع تفكيك الدولة والحفاظ على سلامة أراضيها".
وأكد على "ضرورة استعادة الشراكة السياسية في إطار الشرعية واحترام حق الأحزاب في الشراكة بالقرار ووضع حد للفساد المالي والإداري ومراجعة قرارات التعيينات التي عبثت بالوظيفة العامة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى