طبيب يتعرض لاعتداء من حارس بمستشفى الصداقة

> عدن «الأيام» خاص

> عدن «الأيام» خاص:
تعرض اختصاصي الأطفال في مستشفى الصداقة د.أحمد باحلة، أمس، لاعتداء من أحد حراسة المستشفى في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن.
وقال د. أحمد باحلة في اتصال هاتفي مع «الأيام»: «إنه في تمام الواحدة ظهرا، اليوم (أمس)أي مع انتهاء نوبتي في المستشفى، وأثناء ما كنت في الطوارئ أملأ ملف إحدى مريضات تكسرات الدم، جاءني اثنان من حراسة البوابة الداخلية لمستشفى الصداقة، ومعهم مريضة ووالدها يريدان ترقيدها في المستشفى، فسألتهم إن كان معهم ملف ترقيد، فقال والد المريضة «نعم»، فقلت له انتظر للمناوب الذي بعدي ليجري لك باقي الترتيبات، فتفاجأت بأحد الحراس يقول بأنهُ «سيكسر رجلي، ولن أخرج إلا بعد أن أنفذ ما يريده».
وأضاف باحلة «رفضت أمر الحارس، وقلت له أنت حراسة ولا علاقة لك بذلك، لكن حينما قال لي والد الطفلة «أرجوك يا دكتور تنجز لي الترتيبات»، فقلت له «على شانك يا والد سأفعل لك اللازم، بشرط أن يخرج هذا الحارس من هنا».
وتابع: «أثناء خروجي من قسم الأطفال صادفت د.منى العريفي، نائب مدير المستشفى للأمومة والطفولة، وشرحت لها الموقف، وإذا بي أتفاجأ بهذا الحارس يأتي لي على غفلة، ويدقني بسلاحه، وقام بشحن سلاحه عليّ، ولولا تدخل المتواجدين داخل المستشفى لأطلق النار عليّ».
وواصل قائلا: «وعند خروجي من المستشفى، وتحديدا عند البوابة الخارجية للمستشفى وإذا بهذا الحارس يهاجمني، ويشد قميصي، وقام بإطلاق الرصاص عليّ، ولولا تدخل بعض الممرضين، وبعض الأشخاص لأًصبت بأذى، وواصلت طريقي وهو ما يزال يطلق النار في الهواء».
وأضاف أن «نائب مدير المستشفى للأمومة والطفولة د.منى العريفي، بلغت مدير المسشتفى والقائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين ومدير مكتب الصحة بالحادثة، غير أنني لم أجد إنصافا في ذلك».
وأعلن د. أحمد باحلة إضرابه عن العمل في المسشتفى حتى ينال الفاعل جزاءه لفعلته.
وناشد باحلة مدير المستشفى بأن يكون على قد المسؤولية في حماية الممرضين، وطالب بسرعة محاسبة الفاعل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى