أرقام وإحصائيات من الجولة الأولى لبطولة مريسي 24 الأكثر جماهيرية

> عدن «الأيام» محمد فتحي

>
تتواصل منافسات بطولة أبو الكباتن الفقيد (علي محسن مريسي) الرمضانية ، في نسختها الـ 24 ، والتي تقام على ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في مديرية المعلا ، بتنظيم من قبل اتحاد كرة القدم بعدن ، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن ، ورعاية الأخ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة.

 منافسات هذه البطولة التاريخية الغالية ، على قلوب كل رياضيي الوطن ، وخاصة العاصمة عدن ، والتي تقام يومياً خلال ليالي الشهر الفضيل ، كانت يوم أمس في (استراحة رياضية) ، لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول .. صحيفة «الأيام» التي تواكب تغطية البطولة بتميز يليق بمكانة أبو الكباتن (المريسي) ، من خلال الرصد التالي للجولة الأولى من البطولة الجارية ، التي أعادت الجماهير الغفيرة بشكل يعجز عن الوصف لمشاهدة جميع مباريات مريسي 24 في ملعب باوزير بالمعلا الذي أحسن اتحاد الكرة بعدن اختياره لكمالية أوصاف نجاح الاستضافة للحدث الرمضاني الكبير (مريسي24) ، والذي يضم 5 مجموعات متوازنة حيث ضمت المجموعة الأولى أندية : (التلال وحسان ونصر عدن) فيما ضمت المجموعة الثانية أندية (فحمان والجزيرة والشرارة) كما ضمت المجموعة الثالثة أندية (الشعلة والجلاء وتضامن شبوة) أما المجموعة الرابعة فقد ضمت (الوحدة ونصر الضالع والروضة) فيما ضمت المجموعة الخامسة أندية (شمسان والمنصورة والشرطة) .. ويتأهل أول كل مجموعة إلى الدور الثاني ، مع أفضل ثلاثة ثواني ، علماً أن نادي الميناء يغيب عن البطولة الحالية ، لعدم امتلاكه ملعباً معشباً كبقية الأندية العريقة بعدن.

 وكانت منافسات مريسي 24 قد شهدت إقامة 7 مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى المثير ، والتي أسفرت عن التالي :
 المجموعة الأولى
 
التلال
التلال
منافسات المجموعة الأولى في البطولة شهدت تسمية أول المغادرين رسمياً من الدور الأول وهو فريق (نصر عدن) الذي تجرع مرارة الخسارة مرتين من التلال بهدف دون رد ، ومن حسان بهدفين مقابل هدف، لتشتعل منافسة التأهل في المجموعة الأولى على بطاقة التأهل الأولى دون الدخول في حسابات التأهل المعقدة كافضل ثان .. حيث يلتقي العميد التلالي والفارس الحساني في الرابع عشر من شهر رمضان في أقوى مواجهات الدور الأول مع أفضلية لفريق حسان لخطف التعادل ، الذي يكفيه لقطع تأشيرة العبور ، لامتلاكه رصيداً تهديفياً أكبر من العميد التلالي.

 المجموعة الثانية
 أما المجموعة الثانية والتي تشير كافة توقعاتها عن اقتراب حامل اللقب (فحمان أبين) من خطف التأهل كبطل للمجموعة ، بعد فوزه على منافسه الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتنتظره مباراة أخيرة سهلة أمام شرارة لحج المتواضع الذي تجرع مرارة الخسارة القاسية بثلاثية نظيفة من فريق الجزيرة الذي يريد الدخول بحسابات التأهل لخطف إحدى بطاقات (أفضل ثان) ، منتظراً ما سوف تسفر عنه باقي مباريات المجموعات الذي تتبقى لهم مباراتان.

 المجموعة الثالثة
 منافسات المجموعة الثالثة تعتبر الأكثر تعقيداً رغم أفضلية وصيف العام الماضي فريق الشعلة الذي أنقذ نفسه كثيراً بفوزه الصعب في الأنفاس الأخيرة أمام الجلاء ، في مباراة الجولة الأولى ، بتجاوز اختبار صعب أمام الجلاء ومدربه محمد البعداني ، الذي يرغب في خطف التأهل من خلال تحقيق الفوز على فريق تضامن شبوة الذي يتوقع بأن يكون خصماً قوياً لامتلاكه كوكبة من نجوم شبوة ، الذين يريدون أن يسجلوا حضورهم بقوة في مريسي 24 لتبقى المجموعة الثالثة خارج كل التكهنات لتسمية المتأهل إلى ثاني الأدوار.

 المجموعة الرابعة
 أما بطاقة التأهل في المجموعة الرابعة ، فتعتبر قريبة من نادي الوحدة العدني ، أحد أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب وتجاوز أول الأدوار بأريحية كبيرة ، بعد فوزه الكبير على الروضة برباعية نظيفة ، في الجولة الأولى ، لتبقى آمال فريق نصر الضالع للمنافسة على التأهل الصعب كأول المجموعة مع طموحات التأهل كأفضل ثان بتحقيق فوز إيجابي على الروضة ، ومقارعة الوحدة على النقاط الثلاث بطموح مشروع لأبناء الضالع أمام الأخضر العدني المرشح الأول لخطف بطاقة التأهل.

 المجموعة الخامسة
 
شمسان
شمسان
فيما المجموعة الخامسة والأخيرة التي تضم فريق شمسان أحد أبرز المرشحين لخطف اللقب ، ومستضيف البطولة حيث تعتبر بطاقة التأهل قريبة منه ، خاصة بعد فوزه الصعب على المنصورة ، رغم المشكلة الطارئة للشمسانيين قبل المباراة ، إلا أنهم تمكنوا من تجاوز كل الصعوبات ، بفوز مستحق أمام فريق المنصورة ، الذي يسعى بخسارته الصعبة بفارق هدف للدخول في المنافسة بتحقيق الفوز على فريق الشرطة الذي أيضاً لم يكن فريسة للأندية كعادته بعد حالة الاعداد والتنظيم الذي شهدت أسواره بقيادة المدرب المعروف عارف هيكل الذي ربما يعيد خلط أوراق المجموعة بالكامل.

 هدافو البطولة
 منافسات البطولة حتى الآن شهدت تسجيل 21 هدفاً وقد كان ناديا الوحدة والجزيرة أصحاب الرصيد التهديفي الأكبر بتسجيل الوحدة 4 أهداف من مباراة واحدة ، وتسجيل الجزيرة 4 أهداف من مباراتين .. فيما لاعب شمسان محمد علي الباجية ومهاجم الجزيرة ناصر عبدالله يعتبران الأكثر تهديفاً بتسجيلهما هدفين .. ويعتبر هدف قائد شمسان (عموري بامشموس) في مرمى المنصورة هو الهدف الأجمل في البطولة حتى الآن.

 جائزة أفضل لاعب
 في بطولة المريسي لهذا العام بنسختها الـ 24 شهدت البطولة تقديم جائزتين في كل مباراة : الأولى مقدمة من وزارة الشباب والرياضة والمقدرة بعشرة آلاف ريال .. والثانية مقدمة من المجلس الانتقالي الجنوبي، والمقدرة بعشرين ألف ريال ، حيث يشرف يومياً على اختيار اللاعب الأفضل في كل مباراة ، كوكبة من نجوم الزمن الجميل ، مكونة من الكباتن : جميل سيف ، علي بن علي شمسان ، عصام زيد الكبير ، عبدالباري عوض وناصر عقربي ، وقد اختارت في المباريات السابقة التلالي عمر منصور جولان ، والفحماني منير يسلم ، والشعلاوي سالم عوض ، والوحداوي علي حفيظ ، والشمساني حمودي الشيبة ، والحساني حسام خالد ، ومهاجم الجزيرة ناصر عبدالله.

 الحضور الجماهيري والرسمي
بطولة مريسي 24 حظيت بدعم ورعاية الوزير المقاوم نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة ، ولم تتميز البطولة فقط بحضورها الجماهيري الغفير بشكل يومي ومتواصل ، لكافة المباريات ، ولكن أيضا تشهد حضوراً رسمياً في جميع مبارياتها من قبل مهندس الرياضة العدنية (نعمان شاهر) الذي يبقى دائماً بالقرب من الشباب والرياضيين في أرض الميدان إلى جانب حضور قيادة الاتحاد العدني برئاسة محمد حيدان ، وإدارات الأندية ، والشخصيات الرياضية البارزة.

 إبداع الاستضافة الشمسانية
 تواصل الإدارة الشمسانية بقيادة الأخ خالد عبدالله بيزع إبداعها بحسن استضافة البطولة الجماهيرية، وإنجاحها في مختلف الجوانب ، برفقة فريق العمل الرائع في ملعب الفقيد باوزير ممثلاً بالكباتن : وضاح أحمد النيبت ونزار الحاج وأحمد الدحل ورائد أحمد ومحمد سلام ووحيد الحبشي وعلي قائد، إلى جانب تميز الملعب بخدمة تواجد المقصف لتلبية متطلبات الجماهير تحت إشراف الكباتن مازن وعمار عبدالصمد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى