شمسان يكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي مريسي 24

> عدن «الأيام» محمد فتحي

>
 أكمل فريق شمسان بقيادة مدربهم العمدة جمال نديم عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي بطولة (أبو الكباتن) الفقيد علي محسن مريسي في نسختها الـ 24 ، والتي ينظمها اتحاد الكرة بعدن ، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن ورعاية الأخ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة والتي تقام على ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في مديرية المعلا بالعاصمة عدن.

 تأهل أبناء الجبل إلى ثاني الأدوار جاء بعد مواصلة التألق المعتاد للاعبي شمسان ، بفوزهم المستحق مساء أمس السبت على فريق الشرطة الذي ودع البطولة من دورها الأول.

 
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
شوط المباراة الأول كان شمساني السيطرة والإبداع والنتيجة، من خلال قدرات لاعبيه الشباب بتناقلهم السليم للساحرة المستديرة التي قدم من خلالها الشمسانيون لمحات إبداعية نالت استحسان الجمهور الغفير في ملعب باوزير المعلا .. قدرات المواهب الشمسانية ، مكنتهم من غزو الشباك الشرطاوية ، برأسية جميلة من الواعد عبدالله جميل مقطري في منتصف الشوط الأول .. الشمسانيون لم يكتفوا بأول الأهداف ، وواصلوا سيطرتهم على مجريات اللقاء من خلال بداية الهجمة عبر رباعي الإبداع ، في منتصف الملعب ، الذي تمثل بعبد الخالق الشعيبي وعباس الكباري وعبدالسلام الشعيبي ومحمد رؤوف ، وانطلاقات الرائعين عمار كباري وعمر العوكبي إلا أن طريق الاختراق لإيصال الكرة بالشكل السليم لثنائي الهجوم المقطري والهويدي عابه طريقة الاستعجال ، في بناء الهجمة ، لينتهي شوط المباراة الأول ، بتقدم شمساني بهدف إبن الوز العوام عبدالله جميل مقطري.

 الشوط الثاني للمباراة لم يختلف كثيراً ، فقد واصل أبناء الجبل سيطرتهم رغم إجراء مدرب الفريق الشمساني جمال نديم عدداً من التغييرات لإراحة لاعبيه ، إلا أن السيطرة الشمسانية المحكمة ، على مجريات اللقاء وإن عابها الاختراق نحو هز الشباك ، أسفرت عن هدف ثان ، بعدما انطلق اللاعب عبدالرحمن خلدون من الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية رائعة للمهاجم القناص محمد طارق محمود ، الذي أسكنها شباك حارس الشرطة خرابة.

 لاعبو الشرطة حاولوا مبادلة الشمسانيين في شن عدد من الهجمات ، عبر بعض المحاولات الهجومية ، التي اصطدمت باستماتة دفاعية ، قادها أحمد السلال وعموري بامشموس ومن خلفهم حامي عرين الجبل البرتقالي الحارس الزين (أبو علي) ، لينتهي اللقاء بفوز شمسان بهدفين دون رد وتأهله إلى الدور ربع نهائي ليكمل عقد الفرق المتأهلة في ختام الدور الأول للبطولة.

 - جائزة أفضل لاعب في المباراة نالها لاعب شمسان المتألق (عبدالسلام الشعيبي) وهي جائزة وزارة الشباب والرياضة والمقدرة بعشرة آلاف ريال من الكابتن علي بن علي شمسان نجم نادي وحدة عدن في الزمن الجميل فيما جائزة المجلس الانتقالي الجنوبي والمقدرة بعشرين ألف ريال تسلمها من الكابتن حميد القريشي، نجم نادي الشرطة في الزمن الجميل.

 - أدار المباراة الحكم مقداد علي ناصر وساعده الدولي أحمد عون والدولي نائل عوشان وإيهاب باشراحيل رابعاً ، وراقبها الكابتن خلف اللبني رئيس لجنة الحكام بعدن.

 - إدارة نادي شمسان ممثلة بالأخ خالد عبدالله بيزع واصلت تقديم الدعم المعنوي والمادي بسخاء رائع لفريقها الكروي لمواصلة التألق المعتاد للوصول إلى منصات التتويج.
 - مباراة الأمس شهدت مشاركة أصغر لاعبي البطولة ، ممثلاً بالموهبة الشمسانية (الناشئ عبدالله العباسي) آخر عناقيد المدرسة البرتقالية المعتمدة لتعزيز فريقها الكروي الأول.

 - بطولة مريسي 24 تميزت كثيراً عن البطولات السابقة بروعة الجمهور العدني الغفير (النجم الأول) في البطولة ، بحضوره ومتابعته لمنافسات البطولة منذ دورها الأول في ملعب باوزير بالمعلا.

 - جهود طيبة يبذلها اتحاد الكرة بعدن ، لإنجاح البطولة بقيادة الثلاثي محمد حيدان وأمين بلال ومحمد ذيبان بالتنسيق مع الإدارة الشمسانية ، بقيادة خالد بيزع (أبو أيمن)، والحضور اليومي والمتميز ، لمهندس الرياضة العدنية الكابتن نعمان شاهر علي.
 - مؤسسة الكهرباء بعدن قدمت تعاونها لإنجاح البطولة رغم الوضع الصعب الذي تعيشه عاصمتنا عدن على أمل أن تكون في الموعد المشرف ، في الأدوار المقبلة ، التي تتطلب من الجميع ، الوقوف إلى جانب البطولة الغالية على قلوب جميع أبناء الوطن لارتباطها بتاريخ رياضة عدن.

 قرعة الدور الثاني
 عقب انتهاء مباراة الأمس مباشرة عقد اتحاد الكرة بعدن برئاسة المهندس محمد حيدان قرعة مواجهات الدور الثاني بين الفرق المتأهلة (حسان وفحمان والشعلة والوحدة وشمسان والتلال والجلاء) ، إلى جانب إجراء القرعة بين فريقي المنصورة والجزيرة لتسمية الفريق الثالث المتأهل كأفضل ثان ، بعد تساوي ناديي الجزيرة والمنصورة في النقاط والأهداف لتبتسم القرعة لفريق نادي المنصورة .. بعد ذلك تم إجراء قرعة الدور الثاني للفرق الثماني المتأهلة والتي جاءت كالتالي: غداً الإثنين (الشعلة وحسان) وبعد غد الثلاثاء (شمسان والتلال)، ويوم الاربعاء (الوحدة والجلاء) .. وتختتم منافسات الدور الثاني يوم الخميس بمواجهة (فحمان والمنصورة).

 وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بعدن قد أقرت عدداً من العقوبات ،بعد النظر لتقرير حكم مباراة التلال وحسان التي شهدت فوضى عقب انتهائها بسبب إلغاء حكم المباراة الدولي علي الحسني هدفاً تلالياً في مرمى حسان ، وجاءت القرارات كالتالي : شطب حارس التلال سالم وليد من سجلات الاتحاد وتوقيف حارس التلال معاذ وليد 5 مباريات ، وتوقيف مدرب التلال الكابتن شرف محفوظ 5 مباريات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى