تشكيل لجنة أهلية لتسيير عمل كهرباء لحج يثير تساؤلات

> الحوطة «الأيام» خاص

>
 أصدر محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أمس، قرارا بتشكيل لجنة أهلية لتسيير العمل والتقييم والمتابعة في المؤسسة العامة للكهرباء.

وأكد القرار، الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، تشكيل لجنة أهلية من التالية أسماؤهم: «سند سعيد حمران، إيهاب علي حسن صالح، ومحمود علي صالح».

وتقوم اللجنة، بحسب القرار، في مادته الثانية، بتسيير العمل والمتابعة في المؤسسة العامة للكهرباء بلحج، على أن تبدأ عملها عقب صدور القرار ورفع تقرير عملها للمحافظ.

وقالت مصادر محلية إن «صدور قرار بتشكيل لجنة أهلية لتسيير العمل في مؤسسة الكهرباء يثير العديد من التساؤلات حول مصير إدارة المؤسسة، وخاصة أن القرار الصادر من محافظ لحج لم يحدد مهام وعمل اللجنة الأهلية ومدتها لرفع التقرير إليه، حيث إن القرار منح اللجنة مهاما مفتوحة لعملها، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث حالة من التعارض في مهام وعمل قيادة المؤسسة واللجنة الأهلية».

وأضافت لـ«الأيام» أن «القرار يشكل بداية لإعادة ترتيب وضع مؤسسة الكهرباء، رغم أن الإدارة الحالية تشكل حالة أفضل من سابقاتها».
وأشارت إلى أنهُ «يجب على قيادة المحافظة تحديد مهام محددة للجنة الأهلية المشكلة، إضافة إلى بعض المختصين وتحديد مدة زمنية لعملها حتى لا ينعكس تداخل صلاحيات اللجنة وقيادة المؤسسة على حساب المواطن البسيط».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى