تعيين مدير جديد لمستشفى الصداقة ورفع جزئي للإضراب

> عدن «الأيام» كيان شجون

> أعلن مدير مكتب الصحة د.جمال خدابخش في تصريح لـ«الأيام» أمس تغيير إدارة مستشفى الصداقة، بتعيين د.رمزي عليوة مديرا جديدا للمستشفى الذي تأسس في ثمانينيات القرن الماضي بدعم من الاتحاد السوفيتي آنذاك.
 وقال إنه «تم تعليق جزئي لإضراب الطاقم الطبي والإداري للمشفى، بينما يرفع الإضراب نهائيا الأسبوع المقبل، وذلك في ضوء الاتفاق مع الجهة الأمنية باستكمال تغيير طاقم حراسة المستشفى كاملا».

ويشهد المستشفى حالة مزرية في مختلف المستويات. وكانت «الأيام» نشرت سلسلة أخبار حول أوضاعه في ظل تعالي أصوات المواطنين وشكواهم من سوء إدارته وتردي خدماته.
وجرت أمس بمكتب الصحة والسكان بعدن عملية الاستلام والتسليم بين مدير مستشفی الصداقة الجديد د.رمزي عليوة والمدير السابق د.جمال عبد الحميد.

وكان أطباء مستشفى الصداقة أضربوا عن العمل بسبب الاعتداء الذي طالهم من قبل حراسة المستشفى قبل أكثر من أسبوعين.
وأوضح خدابخش ​قائلا: «إننا في صدد استكمال الترتيب للجانب الأمني، حيث تم إسناد مهمة حراسة المستشفى مبدئيا للحزام الأمني، والذي نعده الآن المسؤول عن حراسة المستشفى».

ونوه خدابخش إلى أن «المستشفى يمتاز بكبره وكذا بكثرة مداخله ومخارجه، الأمر الذي يتطلب إزاءه توفير قوة كثيرة وكبيرة كي تتواجد على مداخل ومخارج المشفى على أن تعزز الحراسة بالأفراد والآليات».

وأثنى مدير الصحة على الحراسة السابقة للمستشفى الذين تولوا حراستها خلال فترة الحرب وبعدها، وأسدل خدابخش للحراسة السابقة الشكر الجزيل لما بذلوه من حماية وتوفير للأمن للمستشفى.

وحمل خدابخش الجهات الأمنية بالمحافظة المسؤولية، وحثهم على استكمال ما بدأوا به لتطبيع الحياة داخل المستشفى وتأمينها وتأمين الكادر الطبي من أي منغصات، والعمل على إعادة الثقة بين إدارة المستشفى والكادر الطبي والأمن، مؤكدا أن «المشكلة الأمنية في المشفى ترجع لتعدد الجهات الأمنية المستلمة مهمة تأمينها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى