استياء حالة الجريح (صديق) وأدخِل العناية المركزة.. فمن ينقذه؟

> عدن «الأيام» خاص

>
 يعاني الجريح الشاب صديق توفيق حسن، في العشرينيات من عمره، من فشل كلوي، وأصيب بجلطة في الدماغ وجلطتين في رجليه، ويلمح الأطباء ببتر رجليه.. وذلك بعد أن أُصيب من أجل تحرير عدن في جبهة الصولبان بمدينة خورمكسر، بطلق ناري في العمود الفقري في الحرب الأخيرة 2015، التي أشعلتها المليشيات الحوثية وقوات صالح.

يقول أصدقاء الجريح إن صديقهم «بعد متابعة حثيثة وجهود كبيرة سافر إلى الهند قبل سنة، وهناك تلقى علاجه من الإصابة، ولكن أثرت عليه في حركة رجليه وأصبح يعاني من صعوبة في المشي».

وأضافوا لـ«الأيام» أنه «بعد انتهاء علاجه في الهند، بحسب تقرير المستشفى، وإعطائه أدوية ليستمر عليها، عاد الجريح «صديق» إلى أرض الوطن، ولكن بعد فترة من عودته ساءت حالته الصحية وتطورت يوما بعد يوم، والآن يحتاج للسفر بشكل عاجل إلى الخارج للعلاج». وأشاروا إلى أن «الأدوية سببت له فشلا كلويا، وأصيب بجلطة في الدماغ وجلطتين في رجليه، ويلمح الأطباء ببتر رجليه، علماً بأن الجريح صديق تابع كثيرا الجهات المعنية بالجرحى لكن دون فائدة تذكر، حتى قيادته في جبهة الصولبان، وعلى رأسهم الشيخ عبدالرحمن اللحجي الذي قدم فقط المساعدة المالية، وحالة صديق تحتاج السفر إلى الخارج». وأردفوا «الآن يرقد الجريح صديق بالعناية المركزة في مستشفى البريهي وهو طريح الفراش وكثير الهذيان والنسيان».

وناشدت أسرة الجريح «صديق» وأصدقاؤه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة والتحالف العربي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات المقاومة الجنوبية وجميع الجهات بإنقاذ حياته بمساعدته على السفر إلى خارج البلاد للعلاج.
والجريح صديق أحد أبناء حي عبد القوي بالشيخ عثمان، عدن، وكان ضمن المقاتلين في صفوف المقاومة الجنوبية في جبهة الصولبان بخورمكسر أثناء حرب 2015.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى