إحصائية: 10 مرافق حكومية لم تباشر عملها في العاصمة عدن

> عدن «الأيام» كيان شجون

> كشف مدير عام مكتب الخدمة والتأمينات عبدالحكيم محمد صالح عن وجود عدد من المرافق الحكومية لم تباشر عملها منذ فترة ما بعد الحرب، نتيجة الدمار التي تعرضت له في فترة الحرب.  
وصرح لـ«الأيام» مدير الخدمة أن "عدد الوحدات التي باشرت العمل عقب إجازة العيد بلغت 55 وحدة إدارية من المرافق الحكومية، ابتداء من موعد انتهاء الإجازة الرسمة المقررة من الحكومة 20/6/2018م".
وأشار محمد إلى أنه “تتم متابعة الحضور اليومي للموظفين من قبل كشوفات ترفع من مندوبين بالخدمة المدنية".

ونوه إلى أن "نسبة الغياب في المرافق الهامة عادة ما تكون قليلة، بل وقليلة جدا ولا تكاد ملحوظة، بخلاف  المرافق ذات الأهمية الأقل، فالغياب فيها ملحوظ بسبب قلة عدد الموظفين فيها".
وكشف عن تعثر برنامج النزول المفاجئ للمرافق الحكومية هذا العام، بينما آخر مرة طبق البرنامج خلال فترة المحافظ السابق عيدروس الزبيدي.

وعزا عدم تنفيذ البرنامج إلى “توقف المخصص المالي الذي كان يصرف لموظفي النزول المفاجئ من قبل وزارة المالية بحجة تغيير المحافظ".
كما أوضح أنه “في حال وجود غياب في أي مرفق حكومي يتم إبلاغ الجهة المعنية بإصدار مذكرة وفق الإجراءات الخاصة بالغياب ووفق اللوائح والقوانين بحسب الجهة ضد المتغيبين عن العمل بدون سبب".

وتحصلت «الأيام» على إحصائية بالحضور والغياب في مرافق الحكومة بالعاصمة عدن، وكذا عدد المرافق الحكومية التي لم تباشر عملها منذ عودة العمل في تاريخ  20/6/2018م.
وأشار التقرير إلى أن "إجمالي عدد الموظفين في مرافق الدولة بلغ 3503 موظفين وموظفات، فيما بلغ المتوجب حضورهم: 1619 موظفا وموظفة، فيما بلغ عدد الموظفين المستبعدين بالمهام والإجازات: 2884 موظفا، فيما بلغ عدد الموظفين الحاضرين: 9971 موظفا، أي ما نسبته 94 %، فيما بلغ عدد الموظفين الغائبين: 648 موظفا أي ما نسبته 6 %".

كما تحصلت «الأيام» على كشف بأسماء المرافق التي لم تباشر عملها، والتي بلغت عدد "10 "مرافق حكومية بعضها لم تباشر عملها بسبب ما تعرضت له من دمار إبان الحرب الأخيرة بدون سبب، وهي: مكتب المأمور البريقة، الإرسالات الإذاعية والتلفزيون البريقة، كلية المجتمع، مكتب مأمور دار سعد، المعهد التقني للمدربين دار سعد، المكتبة الوطنية (للترميم)، الهيئة العامة للكتاب، بريد المعلا، مكتب وزارة الصناعة، والهيئة العامة للثروات المعدنية والمسح الجيلوجي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى