ناقش أوضاع المنشآت الرياضية بالساحل.. محافظ حضرموت يوجه بتطبيق قانون الجمارك ويبحث ملف الأمن العام

> المكلا «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني في اجتماعه، أمس، بمدراء المرافق الإيرادية (الضرائب، والجمارك، المالية، والتجارة والصناعة) أوضاع سير العمل في تلك المرافق، والعمل على وضع آلية عمل مستقبلية لتطبيق قانون الجمارك في ميناءي المكلا والشحر.

وأقر الاجتماع أن يتم الانتقال والعمل بقانون الجمارك والنظم واللوائح التنفيذية المحددة، والالتزام بنظام البيان الجمركي، كما تم تكليف الجهات ذات العلاقة في مجال الضرائب، والجمارك، والمالية، بعقد اللقاءات الخاصة لتحديد آلية تطبيق القانون، اعتبارا من سبتمبر القادم 2018م.

ووجه المحافظ البحسني مصلحة الجمارك القيام بإعادة تأهيل النظم الجمركية بميناءي المكلا والشحر التي تم العبث بها في فترة سيطرة العناصر الإرهابية على مدن ساحل حضرموت، مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات أسوة بالدوائر الأخرى، على أن يتم رفع تصور متكامل قبل عيد الأضحى المبارك حول ذلك، ليتم إصدار القرار من قبل المحافظ.

وفي سياق آخر أكد محافظ حضرموت بأن "الملف الأمني يحظى بالأولوية في نشاط السلطة المحلية الحالي والمستقبلي، كونه يرتبط ارتباطا مباشرا بأمن المواطنين والاتجاه نحو تحقيق البرامج التنموية والتطويرية بالمحافظة".
جاء ذلك خلال استقباله أمس بمكتبه في المكلا مديري الأمن والشرطة بساحل حضرموت السابق العميد ركن سالم عبدالله الخنبشي، والحالي العميد منير كرامة التميمي، داعيا إلى أن ترتقي الأجهزة الأمنية بكامل مسؤولياتها لخدمة مواطني المحافظة والعمل على تجسيد مبدأ الحد من المخالفات والجرائم الجنائية قبل وقوعها، والاهتمام المتزايد برفع مستوى اليقظة والانضباط وتعزيز الجاهزية القتالية لأفراد الأمن، والاستفادة القصوى من المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة بتطوير مستوى أداء أجهزة الأمن والشرطة.

وحث البحسني الأجهزة الأمنية على خلق العلاقات وثيقة مع المواطنين بصفتهم العنصر المساعد للأجهزة الأمنية في تزوديهم بالبلاغات والمعلومات.
من جانبهما أكدا مديرا الأمن السلف والخلف على دور قيادة السلطة المحلية في تعاونها المستمر مع الأجهزة الأمنية ومساعدتها في مهامها وتوفير احتياجاتها خلال الفترة المنصرمة.

وفي خبر منفصل ناقش محافظ حضرموت مع وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدرة وقيادة مكتب الوزارة ومستشاريه، أوضاع مصالح المنشآت الرياضية بالمحافظة وتحديد مواقعها.
واتفق المحافظ خلال لقائة أمس بوكيل وزارة الشباب والرياضة ومدير مكتب الشباب والرياضة بحضرموت أن يقوم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بساحل حضرموت بتحديد مساحة للمدينة الرياضية خلال مدة أقصاها أسبوع، وأن يتم بناء أستاد رياضي في موقعه المحدد بجامعة حضرموت وذلك حسب الاتفاق السابق.
عبر المحافظ البحسني عن اهتمام قيادة السلطة المحلية بقضايا الشباب وتوفير كافة الإمكانات وتسخيرها لمصلحة الشباب، والاهتمام بهم، داعيا مكتب الشباب والرياضة إلى "بذل المزيد من الاهتمام بقضايا الشباب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى