برشلونة يسعى للحفاظ على لقبه وأتلتيكو يهدد الجميع

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>  تنطلق المباريات القوية من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت وغداً الأحد ، وسط منافسة شرسة بين الفرق العشرين في الدوري ، وسط توقعات بتهديد أتلتيكو مدريد لهيمنة العملاقين برشلونة وريال مدريد.
 حامل اللقب برشلونة الفائز بالدوري 7 مرات في آخر 10 مواسم ، يدخل حقبة ما بعد إنييستا ، معولاً على قائده الجديد (ليونيل ميسي) ، وزميله البرازيلي فيليبي كوتينيو ، إضافة إلى لاعبين جدد .. وقد بدأ برشلونة "الموسم" الإسباني بإحراز لقب الكأس السوبر بفوزه على إشبيلية (2-1).

 وعزز الفريق الكاتالوني صفوفه ، بلاعبين بارزين، كصانع الألعاب البرازيلي أرتور ميلو ، ومواطنه الجناح مالكولم ، بالإضافة إلى قدوم الفرنسي كليمان لانجليه في خط الدفاع ولاعب الوسط التشيلي المخضرم أرتورو فيدال .. ويأمل الفريق أن يكون لاعباه كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي قد تأقلما مع أجواء الفريق ، لا سيما بعد انتقالهما إلى صفوفه منتصف الموسم الماضي.

 ويبدأ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بلقاء فريق ديبورتيفو ألافيس اليوم السبت على ملعب "كامب نو" ، معقل الفريق الكتالونى.

 وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن برشلونة ينتظر تسجيل الهدف رقم 6000 على مستوى الدوري ، بعدما توقف رصيده فى الموسم الماضى عند 5999 هدفاً ، بعد هدف النجم البرازيلي (فيليب كوتينيو) ، في مرمى فريق ريال سوسيداد في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي.

 وأضافت صحيفة "آس" أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو صاحب الهدف رقم 5000 للبارسا في الليجا ، والذى سجله عام 2009 ، ومن قبله جوليرمو أمور ، قد سجل الهدف 4000 عام 1996 ، وإنريكى كاسترو الهدف 3000 عام 1982 ، بيدرو زابالا أحرز الهدف 2000 عام 1964 ، بينما سجل ماركوس أوريليو الهدف 1000 في عام 1950 ، وسجل مانويل باريرا أول أهداف البارسا عام 1929.

 الجدير بالذكر أن برشلونة نجح في الموسم الماضي ، في التتويج بالثنائية المحلية الدوري والكأس ، وافتتح الموسم الجديد بإحراز لقب كأس السوبر الإسباني على حساب إشبيلية بنتيجة 2 – 1. 

 * من جهة أخرى يتعين على المدرب الجديد لريال مدريد (جولين لوبيتيجي) الذي أدى اختياره بدلاً من زيدان إلى إقالته من تدريب المنتخب الإسباني عشية انطلاق نهائيات كأس العالم ، إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة لا سيما في الدوري المحلي حيث لم يحرز فريقه اللقب سوى مرتين في العقد الأخير، في حين لن تكون مهمته سهلة أيضا قارياً ، حيث يتعين عليه الدفاع عن اللقب في دوري الأبطال.

 وتلقى لوبيتيجي أول صفعة ، بسقوطه أمام أتلتيكو مدريد 2-4 ، في مباراة الكأس السوبر الأوروبية .. وأقر المدرب بأن فوز أتلتيكو ، في مباراة الأربعاء كان "مستحقا" ، مشيراً إلى أن على فريقه تخطيها ، والاستعداد "جيداً" للمباراة الأولى في الدوري المحلي ، عندما يستضيف خيتافي غداً الأحد.

 وسيكون ريال مدريد تحت المجهر هذا الموسم لتبيان قدرته على تعويض غياب رونالدو ، لاسيما وأن الفريق لم يعوضه بلاعب من مستوى كبير بعد في فترة الانتقالات الصيفية التي تستمر في إسبانيا حتى آخر أغسطس 
ويعول رئيس النادي فلورنتينو بيريز ، على أن يعوض (الثنائي) : الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما رحيل البرتغالي ، بينما يُرجح أن يحتفظ النادي الملكي ، باللاعب المحوري في خط وسطه (الكرواتي لوكا مودريتش) ، على الرغم من التقارير التي تحدثت في الفترة الماضية عن اهتمام إنتر الإيطالي به.

 وسيكون مودريتش أحد المرشحين البارزين ، لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ، بعدما اختير أفضل لاعب في مونديال 2018 ، وقاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى ، علماً أنه ساهم أيضاً في إحراز ناديه اللقب الأوروبي الأبرز للمرة الثالثة توالياً.

 * أما أتلتيكو مدريد الفائز بالدوري المحلي للمرة الأخيرة عام 2014، فيريد المنافسة بقوة على اللقب المحلي في الموسم الجديد .. في المقابل ، أظهر أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني (دييجو سيميوني) ، والذي حل ثانياً الموسم الماضي بفارق 14 نقطة عن برشلونة ، أنه قادر على المنافسة جدياً ، على اللقب ، وذلك بفوزه المشوق على الريال الأربعاء الماضي.

 ونجح أتلتيكو في الاحتفاظ بهدافه الفرنسي أنطوان جريزمان ، المتوج مع فرنسا بلقب المونديال (سجل أربعة أهداف) ، وتالياً بالثنائي الخطر في خط الهجوم الذي يشكله مع الإسباني دييجو كوستا.
 ولم يتردد الفريق في إنفاق 72 مليون يورو للحصول على خدمات لاعب وسط موناكو ومنتخب فرنسا (توما ليمار) ، في حين احتفظ بكامل خط دفاعه بقيادة الأوروجوياني المخضرم دييجو جودين.

 ويملك أتلتيكو مدريد حافزاً إضافياً في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد ، لأن ملعبه واندا متروبوليتانو سيحتضن المباراة النهائية.

 * وتمثل مباراة فالنسيا وأتلتيكو مدريد الإثنين القادم ، أول تحد في موسم الدوري الإسباني ، حيث يضع كل من الفريقين أمامه ، مشروعاً طموحاً ، في مواجهة الهيمنة الثنائية ، من جانب برشلونة وريال مدريد.
 * وسيواجه سيلتا فيجو إسبانيول اليوم السبت ، على ملعب بالايدوس ، وفي نفس اليوم سيستقبل فياريال ريال سوسيداد.

 * من جانبه ، سيخوض أويسكا أولى مبارياته في دوري الدرجة الأولى الإسباني غداً الأحد ، أمام إيبار قبل ساعتين من مواجهة رايو فايكانو وإشبيلية.
 * وسيتواجه فريقا أتلتيك بيلباو وليجانيس في ختام الجولة بعد غد الإثنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى