قـصـة شهـيـد "محمد صالح بن عمر العبادي" (الشجاعة والإباء)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
محمد صالح بن عمر العبادي أحد أبطال المقاومة الجنوبية في محافظة أبين من أبناء مديرية لودر، التحق بشباب المقاومة الجنوبية حينما شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، بعد أن نفذت انقلابها على الشرعية الدستورية والسيطرة على العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية.

كتب صالح بن عمر العبادي، والد الشهيد، قصة ابنه قال فيها بأنه تلقى خبرا في بداية 25/3/2015  أن هناك غزوا على الجنوب من قبل المليشيات الحوثية الغاشمة بمساندة قوات الرئيس المخلوع الهالك صالح، حيث قال «جردوا أبناء الجنوب من السلاح حتى الذين ينتسبون للسلك العسكري تم تسريحهم، ولم يعطوهم فرصة للتدريب العسكري، وهذا يدل على النية الخبيثة المبيتة لتدمير المناطق الجنوبية، ولكن ولله الحمد قد باءت مؤامراتهم بالفشل الذريع».

ويردف بأنه في تاريخ  26/ 3 /2015  الساعة الرابعة فجراً إذا بابنه محمد يبشره بهجمة قوية من دول التحالف العربي على القوات الحوثية والعفاشية الغازية..

وقد خرج ابنه بعدها للجبهة مع شباب المقاومة لصد عدوان المليشيات الحوثية الغاشمة على مدينة لودر، إلا أنه تفاجأ بأن المليشيات الحوثية وقوات صالح سيطرت على مدينة لودر بالكامل. وظل ينتظر ولده إلا أن أخباره انقطعت، حتى جاءته الأخبار المتضاربة بأن ابنه أسير لدى المليشيات الحوثية، وخبر ينفى ذلك، وظل حينها يبحث عن ابنه..وفي اليوم الثالث 28/3/2015 جاءته أخبار بأن ابنه موجود في البيضاء أسيرا، ففرح كونه حيا يرزق، إلا أن الخبر كان كسابقيه من الأخبار، وفي اليوم الرابع 2015/ 29/3 علم بأن ابنه قد استشهد بعد أن تم تبليغ حسين السعيدي بأنهم عثروا على جثته، وبعد معاينتها تبين بأنها لابنه محمد.. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى