يجب تفعيل القضاء ومحاكمة الجناة

> وجدان أحمد سعيد

>
إلى معالي وزير الداخلية أحمد الميسري، نريد منك البدء بتفعيل دور المحاكم التي قلتم انكم تريدون أن تحاكموا السجناء من خلالها، وتكلمت عنها كثيرا، وكذلك أين الخطط الأمنية لتأمين عدن؟ وأين السجناء؟ وماذا كانت قضاياهم؟ والذين تم الافراج عنهم
وخرجوا من السجون لم نرَ أو نسمع شيئا عنهم وعن المحاكم التي حاكمتهم؟ فلماذا كل هذا؟
نقول هذا الكلام بعد أن تحدثت في أحد لقاءاتك مع احدى القنوات انك لا تملك اي مسئولية بصفتك وزير الداخلية وتحدثت عن السجون ومنها سجن بير احمد، وقلت انك لا تملك اي صلاحيات بصفتك وزير الداخلية، ولا تعلم عن قضايا السجناء شيء، ولا عن المتهمين داخل السجون وكان اتهامك للإمارات بذلك، ثم بعد ذلك أخذت زيارة إلى العاصمة الاماراتية أبوظبي ثم عدت الى عدن واشرفت على السجون ومنها سجن بير احمد وغيره من السجون وأخذت القيادة واشرفت ومسكت زمام الأمور.

والان، وبما ان معك جميع الصلاحيات بوزارة الداخلية، وقلت ذلك بنفسك، وقلت، بالحرف، «انكم اصلحتم الأمور مع الأشقاء الإماراتيين وانكم أخوة وستساعدون بعضكم في الجهد لتأمين عدن».. الان نتسأل يا معالي وزير الداخلية.. أين تواجدك؟ ودورك؟ ودور وزارة الداخلية؟ وأين المحاكم التي قلتم انكم تريدون أن تحاكموا السجناء من خلالها؟ وماذا كانت قضاياهم؟ وأين الخطط الأمنية  لتأمين العاصمة عدن؟ أين كل ذلك؟ فإلى الان لم نرَ أي شيء من ذلك.

بالاضافة الى أننا لم نسمع شيئا عن الذين تم الافراج عنهم وخرجوا من السجون، ولم نرَ شيئا عنهم وعن المحاكم التي ستحاكمهم بسبب التخريب والارهاب؟
نقولها بصراحة، لماذا لم نرَ تفاعلك وعملك؟ أين الأمن يا وزير الداخلية؟ واين المحاكم؟ لماذا لم نرَ المحاكمة تحاكم الجناة؟ نحن نريد أمنا وخططا أمنية مدروسة واستخباراتية عسكرية تشارك فيها جميع القوة الأمنية بعدن والجنوب عامة.. كفى عبثا بأمن المواطن.. كفى تخويفا للمواطنين، فلقد بلغ السيل الزبى.

ولا ننسى كذلك مطالبة مدير أمن عدن شلال علي شايع، ووزير الداخلية أحمد الميسري بسرعة الكشف عن مرتكبي جريمة الطفل معتز ماجد، فكما سمعنا شلال شايع في آخر لقاء له في قناة أبو ظبي الاماراتية، حيث أكد انه خلال ثلاثة أيام سيكشف عن الجناة، والآن مرت هذه الثلاثة الأيام  وأكثر ولم نسمع شيئا عن الجناة، فلماذا كل هذا الاستهتار بأرواح الناس؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى