نقابة عمال لحج تدعو الحكومة للاستقالة فورا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 أكدت نقابة عمال محافظة لحج عدم السكوت عن تدهور الأوضاع المعيشية، نتيجة انخفاض سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وقال رئيس فرع الاتحاد العام لنقابات العمال بلحج عبد مدلق في تصريح لـ“الأيام” أمس السبت إن “نقابات العمال لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يتعرض له العامل بسبب انهيار العملة الوطنية وارتفاع أسعار المواد الغذائية”.

وأضاف أن “النقابات سبق وأن حذرت الحكومة من تدهور العملة وانعكاساتها على رواتب الموظفين، حيث أدى الارتفاع المتسارع للعملة إلى ألا يساوي الراتب قيمة الكيس الأرز

في ظل سكوت مخزٍ من الحكومة كأن العمال يعملون في دولة أخرى”.
واشار مدلق إلى أن “صمت الحكومة على ما يحدث، وعدم اتخاذها الإجراءات والمعالجات السريعة والمناسبة سيدفع النقابات وكل منظمات المجتمع المدني إلى عدم السكوت تجاه ما يحدث من تدهور لمعيشة العاملين، وستقف مع العمال المظلومين في وجه الحكومة التي لا تعترف بحقوقهم من خلال عدد من الاجراءات التي ستعلن قريبا”.

وتابع “انه من العيب على حكومة تصرف عليها ملايين الدولارات من أموال الشعب ومن التحالف لا زالت بعيدة عن اداء دورها المطلوب، والمأمول منها خاصة وانها حكومة خارج البلاد، ولا يمكن التخاطب معها”.

وأوضح مدلق ان “ما يحدث من ارتفاع متواصل للأسعار يشكل خطرا حقيقيا على مستوى دخل العامل، الأمر الذي يستدعي من الحكومة اصدار هيكل جديد للاجور والمرتبات موحد على مستوى كل القطاعات تراعى فيه كل المتغيرات، على ان يأخذ بعين الاعتبار الحد الادنى للأجور”.

ودعا مدلق الحكومة الى العودة لممارسة مهامها من العاصمة عدن، وسرعة معالجة الوضع المالي والمعيشي للعامل أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة اقتصادية لوقف انهيار الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى