مقتل وإصابة 400 حوثي بينهم قيادات وإيرانيون ولبنانيون في مران

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  ذكرت وكالة سبأ الشرعية أن 400 من مقاتلي جماعة الحوثي قتلوا وأصيبوا خلال اليومين الماضيين في مواجهات ضارية مع الجيش الوطني، قالت إنها تعد الأعنف منذ انطلاق عملية قطع رأس الأفعى في جبهة مران، جنوبي غرب محافظة صعدة.
ونسبت الوكالة إلى مصدر عسكري في اللواء الثالث عروبة قوله لموقع الجيش (سبتمبر نت) إن «الحوثيين شنوا خلال اليومين الماضين، خمس هجمات مستميتة، لاستعادة مواقع استراتيجية كانت قد خسرتها خلال معارك سابقة مع أبطال الجيش الوطني».

وأكد المصدر أن قوات اللواء الثالث عروبة أفشلت، وبإسناد من مقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، تلك الهجمات التي حشدت لها المليشيا من عناصرها في رازح ومران وغافرة، بالإضافة إلى مقاتلين من ذمار وبني مطر، وكبدتها نحو 400 قتيل وجريح.
وإشارت إلى أن جثث أكثر من 50 عنصرا منهم وصلت إلى مديرية رازح، و35 جثة إلى غافرة.

وحسب الوكالة من بين القتلى قيادات ميدانية، أبرزهم المدعو أحمد إسماعيل سفيان، قائد ما تسمى «كتيبة بدر»، والمدعو على محمد شيخ، قائد ما تسمى «كتيبة مران».

كما أكد أن عددا من الخبراء الإيرانيين واللبنانيين لقوا مصرعهم خلال تلك المعارك.. مشيرا إلى أنه تم نقل جثثهم مع جثث قيادات الحوثيين إلى مستشفى شعارة في منطقة النظير بمديرية رازح بعد إخلائه من المرضى ووضع حراسة خاصة عليه.
وأفاد المصدر أن مقاتلات التحالف العربي دمرت أربعة أطقم للحوثيين كانت في طريقها لتعزيز عناصرها في الجبهة ذاتها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى