كارثة بيئية تهدد حي عائشة بصبر تبن والأهالي يستغيثون

> تبن «الأيام» محمد السلامي

>
 يعاني أهالي حي عائشة بصبر تبن لحج من عودة مياه المجاري إلى منازلهم بعد أن أصبحت مياه الصرف الصحي تعود إلى المنازل، نتيجة لامتلاء أحواض الأكسدة الخاصة باستيعاب تلك المياه، حيث أصبحت هذه الأحواض تشكل كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين الساكنين بحي عائشة، بالإضافة إلى عشرات الأسر النازحة التي تسكن جوار الأحواض.

العقيد أنيس العزيبي قال: «نتيجة لانسداد مخرجات المياه من الأنابيب الرئيسية التي امتلأت بالترسبات، وبسبب امتلاء الأحواض الرئيسية التي تستوعب مياه الصرف الصحي أصبحت هذه المياه تعود إلى المنازل وتتدفق في الشوارع، مما أدى إلى محاصرتها منازل المواطنين في ظل تجاهل الجهات ذات العلاقة».

وأشار إلى رفع عدد من المذكرات والبلاغات عن خطورة هذا الوضع على السكان، إلا أن هناك وعودا متكررة لم نرَ منها شيئا.

وأضاف: «نزلت مؤخرا إحدى المنظمات وتلمست معاناة الأهالي وننتظر قيامها بمعالجات، خاصة وأن الأحواض بحاجة إلى إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي».

وأوضح أن بعض المواطنين قاموا بحفر بيارات أمام منازلهم، وذلك بعد أن طفح بهم الكيل وأصبحوا غير قادرين على تحمل وجود المزيد من المجاري التي تعود إلى بيوتهم.

وقال: «نجدد مناشدتنا للأخ المحافظ اللواء أحمد عبدالله تركي ومدير مديرية تبن ومدير مؤسسة المياه ومدير صندوق النظافة بلحج بالتدخل السريع والعاجل لتنفيذ مشروع ينقذ حياة المواطنين والنازحين من هذا الخطر.. يتطلب الأمر تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل أحواض الأكسدة الموجودة بالقرب من تجمع سكاني وبالقرب من خط صبر الوهط ومزارع المواطنين بالمنطقة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى