معسكر منتخبنا للناشئين في القاهرة يقترب من نهايته

> القاهرة «الأيام» علي باسعيده

>
 شكل استبعاد 6 لاعبين من قوام تشكيلة منتخبنا الكروي للناشئين ، الذي يعسكر حالياً في جمهورية مصر العربية إستعداداً للمشاركة في نهائيات آسيا التي ستنطلق في الـ 20 من سبتمبر الجاري في ماليزيا ، ضربة موجعة بحق المنتخب ، لكون المستبعدين هم من لاعبي المنتخب البارزين ، والذين كان لهم دور فعال وكبير في تأهل المنتخب إلى النهائيات ، ونخص بالذكر منهم : المهاجم يحي البليط ، المدافع سلطان ثابت ، عبد الله الآنسي وسهيل عارف ، إلى جانب استبعاد اللاعب عبد الرزاق الشراعي بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة سيراميكا الودية.

 * وقد أثار هذا الموضوع ، ردود أفعال غير عادية ، مع أن هذا الأمر ، كان قد تم ، بعد أن خضع اللاعبون المستبعدون للفحوصات المطلوبة ، وبهذا الخصوص ، أوضح الأخ مصطفى السهلي عضو لجنة الفحوصات بالاتحاد العام لكرة القدم أن الفحوصات التي أجريت للاعبين المستبعدين ، تمت بموجب نظم ، ولوائح الاتحاد الآسيوي ، ووفقاً لمعيار إلتحام عظمتي (الرسغ) التي تحدد أعمار اللاعبين ، والتي تقاس بواسطة أشعة الرنين المغناطيسي .. مضيفاً إلى أن أي لاعب ، يصل لمرحلة الالتحام الكامل بنسبة 100% ، لا يستطيع المشاركة في النهائيات ، حتى ولو شارك في التصفيات التمهيدية .. مشيراً إلى أن اللاعبين عادة ، ما يخضعون لهذه الفحوصات في التصفيات التمهيدية ، ومنهم من قد تكون درجة الالتحام لديه بنسبة 50% ، فيما بعضهم تكون بنسبة 80% وأكثر يستطيعون المشاركة في التصفيات التمهيدية لكونهم لم يصلوا إلى درجة الالتحام الكامل.

 * لكن الفترة الزمنية التي تكون ما بين التصفيات التمهيدية والنهائية سنة فخلال هذه الفترة تصل درجة الالتحام عند بعض اللاعبين إلى 100%  ، وهو ما حصل مع اللاعبين المستبعدين الذين تم فحصهم بصنعاء وبعضهم بمصر .. وبالتالي فإنهم أصبحوا غير مۇهلين للمشاركة في النهائيات ، بحسب تعليمات ونظم الاتحاد الآسيوي .. مضيفاً إلى أنه في النهائيات ، يتم اختيار اللاعبين للفحص بشكل عشوائي ولايتم التمييز بين لاعب مشارك سابقاً أو جديداً علی قائمة المنتخب .. لافتاً إلى أن هذه الأمور التي تختص بالنمو ، ليس باستطاعة أي شخص التحكم بها .. لأن الشخص المسؤول عن هذه الفحوصات والمشرف على هذه المسائل هو الدكتور عبد الوهاب المطهر رئيس قسم الأشعة في المستشفى الأوروبي.

 * كما أوضح مصطفى السهلي عضو لجنة الفحوصات في الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، أنه في التصفيات التمهيدية للعام الماضي ، التي أقيمت بقطر أجريت الفحوصات لعدد ثلاثة لاعبين، تم اختيارهم من قبل الاتحاد الآسيوي ، وجاءت نتيجة فحوصاتهم سليمة فتلقى الاتحاد اليمني للكرة على إثر ذلك (رسالة شكر) من الاتحاد الآسيوي لالتزام إتحادنا الكروي بالأعمار غير أنه للأسف لم يتم تغطية هذا الجانب إعلامياً بالشكل المطلوب.

 * وتابع الأخ مصطفى السهلي عضو لجنة الفحوصات بالاتحاد العام تصريحه بالقول أن منتخب الناشئين لقي اهتماماً إعلامياً وجماهيرياً كبيراً على كافة المستويات .. وكنا نتوقع بأن هذا المنتخب ، سيحظی بدعم وتأهيل غير مسبوق .. إلا أنه وللأسف الشديد تلاشت تلك الوعود ، بمضي آخر لحظة من لحظات مهرجانات التكريم والاحتفالات ، وعاد المنتخب والاتحاد إلی حالة التجاهل التي مر بها العام الماضي في التصفيات التمهيدية .. وأصبح  الحال مشابهاً للعام الماضي ، والعام الحالي .. عدا إضافة ضغوط علی المنتخب ، واتحاد الكرة العام بالمطالبة بتحقيق إنجازات أخری.

  * واختتم الأخ مصطفى السهلي تصريحه بالتأكيد على أن مرحلة الإعداد تأخرت حتى نهاية يوليو ، وبطولة غرب آسيا ، ثم إقامة معسكر وحيد في جمهورية مصر العربية .. وكل ذلك تم في فترات زمنية ضيقة جداً .. متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
 - من جهة أخرى إلتقى الأخ حسن باشنفر نائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بلاعبي منتخبنا الوطني للناشئين في مقر إقامتهم الكائن في المعسكر الخارجي المقام في جمهورية مصر العربية ، في لقاء ودي تم من خلاله الاستماع إلى طموحات وآمال لاعبي المنتخب في نهائيات البطولة الآسيوية ، التي ستنطلق في الـ 20 من سبتمبر الجاري .. إلى جانب إتاحة الفرصة لهم في طرح أهم احتياجاتهم خلال المعسكر.

 - وخلال اللقاء أكد الأخ حسن باشنفر نائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم على الأهمية البالغة ، التي تمثلها مشاركة المنتخب في هذه النهائيات ، وأهمية ضرورة تواجد ورفع إسم اليمن فيها عالياً .. مشيراً إلى أن اللاعب اليمني لديه الطموح والعزيمة والحماس في تمثيل اليمن خير تمثيل .. لافتاً إلى أن الاتحاد بقيادة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد ، يعمل على توفير كل احتياجات المنتخب وأنه يعول كثيراً على أن ناشئينا الأبطال سيرفعون راية اليمن عالية خفاقة في ماليزيا.
 - من ناحيته .. قدم الأخ أحمد الجعدي إداري المنتخب شكره وتقديره لقيادة الاتحاد ممثلة بالشيخ أحمد العيسي والأخ حسن باشنفر لدعمهما الملموس للمنتخب .. وتذليلهما كافة الصعوبات أمامه.

 - هذا وأعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم ، بقيادة المدرب المصري الكابتن مجدي شلبي ومساعده الوطني الكابتن وائل غازي القائمة النهائية ، للاعبي منتخبنا الوطني للناشئين المشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستستضيفها العاصمة الماليزية كولا لامبور إعتباراً من الـ 20 من سبتمبر الجاري وحتى الـ 7 من أكتوبر القادم وهم: أكرم عادل محمد .. حسن إبراهيم عياش .. عبدالله عبد الحكيم السعدي .. صادق محمد الجلال .. فيصل عبدالله سيف .. عبد الكريم علي النوبة .. عبد الرحمن أحمد الأشول .. سعد علي صالح القعود .. مهند علي محمد الجراش .. عبد الرحمن خالد اليزيدي .. حميد يحي حميد الظبري .. سيف فضل محمد علي .. حمزة محمد حمود غالب .. خالد علي أحمد عوذلي .. تامر ناضل سعيد سنان .. عبد الرحمن أحمد علي الريمي .. أسامة سمير درهم البعداني .. أحمد جلال ..عزام قائد الأسدي .. همدان صالح بن عون .. محمد المريسي .. عرفات حجر .. ومحمد خالد الدبعي.
 - هذا ومن المتوقع أن يغادر منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين إلى ماليزيا يوم الإثنين القادم إن شاء الله. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى