تربية حضرموت تكرم 300 طالب وطالبة

> المكلا «الأيام» خاص

>
 نظم مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة حضرموت، أمس الأول الخميس، حفلا خطابيا وتكريميا لأوائل طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي المنصرم، في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان مكتب وزارة التربية في المكلا.

وأُستهل الحفل بكلمة وكيل وزارة التربية والتعليم، مدير تربية حضرموت، جمال سالم عبدون، أشار خلالها إلى أن «الحفل الذي نكرم فيه 300 من الطلاب والطالبات المتميزين، الذين حققوا المراكز العشرة الأولى في شهادة إنهاء المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي الماضي على مستوى مديرياتهم، يأتي من منطلق حرص قيادة المحافظة والتربية على إتاحة الفرصة لتكريم وتحفيز أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات الذين حرصوا على التنافس الشريف والاعتماد على أنفسهم في خوض هذه الاختبارات النهائية».

وأضاف «المكتب يحضر لاحتفائية كبيرة في الأيام المقبلة لأوائل الطلاب والطالبات الذين حققوا المراتب الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية في حفل بهيج، يحضره راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني».

وتطرق عبدون إلى ما يشهده الواقع التربوي والتعليمي من استمرار وعطاء ورسالة لخدمة الأجيال في حضرموت، و «منذ سنوات ثلاث مضت عملت قيادة التربية على مواجهة ظاهرة الغش في كل مراحل التعليم الأساسية والثانوية، وبتكاتف المخلصين والجادين في الحقل التربوي والتعليمي والمجتمع المحلي استطعنا أن نحد من انتشارها، لما لها من خطورة على حاضر ومستقبل أجيالنا.. وها نحن اليوم نجني ثمار هذا الجهد في مواجهة الظاهرة التي توجت بتحقيق أبنائنا الطلبة والطلاب تقديرات عالية على مستوى التحصيل العلمي».

وتابع «هذه الكوكبة المتميّزة من المكرمين على مستوى كل مديرية حضرموت تؤكد سلامة التوجه ودقة الأهداف التي تبنتها قيادة التربية، فكسبت ثقة قيادتي السلطة المحلية ووزارة التربية والتعليم ومؤازرة العديد من شرائح المجتمع لمواجهة ظاهرة الغش وأهمية القضاء عليها حاضراً ومستقبلاً».

واستعرض عبدون الجهود الكبيرة التي بذلت لدعم وتطوير البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسة وتوفير الكثير من المستلزمات والاحتياجات وحلّ المشكلات وتذليل الصعوبات لجميع الإدارات التربوية والتعليمية بمديريات حضرموت، مشيراً إلى أن «ذلك أسهم إسهاماً كبيراً في استقرار العام الدراسي الماضي ومنذ اليوم الأول والحصة الدراسية الأولى في تنفيذ هذه الخطوات المخطط لها على الميدان بشكل كبير، ورفع من مستوى الأداء للإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات في قاعات الدرس والاستفادة من معالم الحاسوب والمختبرات العلمية وغيرها من الوسائل التي كان لها الأثر البالغ في نجاح سير العلمية التربوية والتعليمية حتى ختامها المشرّف لكل قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة وكوادره بالمديريات وأولياء الأمور والطلاب».

وفي الحفل ألقى الطالب عبيد أحمد باكُرّي، من طلاب ثانوية العلامة عبدالله محفوظ الحدّاد، أنشودة فنية، بالإضافة إلى قصيدة تحفيزية للشاعر التربوي محمد عبد القوي الحبّاني، ورائعة فنية حضرمية قدمها أحمد علي الجفري، وعزف على أوتارها يسلم بافطيم، بالإضافة إلى مشهد كوميدي اجتماعي تربوي هادف بعنوان «لكل مجتهد نصيب» جسد شخصياته التربويان أسعد عبد الخالق ومحفوظ جمعان طايع، والطالب محمد مبارك برعية.. واختتم الحفل بتكريم الطلاب والطالبات المتميزين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى