بطولة إسبانيا: صدارة مؤقتة لريال مدريد الفائز على إسبانيول

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>  تصدر ريال مدريد مؤقتاً ترتيب بطولة إسبانيا لكرة القدم بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي يلعب اليوم الأحد، بفوزه على ضيفه إسبانيول 1-صفر أمس السبت على ملعب سانتياجو برنابيو في المرحلة الخامسة.
 * فيما تقدم ألافيس إلى المركز الثالث بفوز كبير على مضيفه رايو فايكانو 5-1 ، وحقق أتلتيكو مدريد فوزاً ثانياً على مضيفه وجاره خيتافي 2-صفر.

 وبدا أن الفريق الملكي تجاوز تعثره في الدوري الأسبوع الماضي بتعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو 1-1، معوضاً بداية في دوري أبطال أوروبا بفوزه على روما الإيطالي بثلاثية في مدريد ، وصولاً إلى تفوقه على ضيفه الكاتالوني ، الذي تبادل وإياه الفوز الموسم الماضي .. وسجل ماركو أسنسيو إصابة التقدم لأصحاب الأرض بكرة أرضية من داخل المنطقة إلى الزاوية الأرضية اليسرى البعيدة لمرمى حارس الريال السابق دييجو لوبيز إثر تمرير من الكرواتي لوكا مودريتش (42) .. ولم يحتسب الحكم أنطونيو ميجيل ماتو لاهوز الإصابة ، إلا بعد اللجوء إلى تقنية التحكيم بالفيديو ("في أيه آر") التي أظهرت أن أسنسيو لم يكن متسللاً ، فضلاً عن وصول الكرة إليه بعد ارتطامها بلاعب من الفريق الخصم.

 وهذا الفوز الـ 101 لريال مدريد على إسبانيول في 169 مباراة بينهما ، في مقابل 35 فوزاً لإسبانيول و33 تعادلاً .. في المقابل ، لقي إسبانيول خسارته الثانية في الدوري ، ونزل إلى المركز السادس.
 * وخرج أتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" والكأس السوبر الأوروبية من تخبطه في البطولة المحلية، وحقق فوزه الثاني هذا الموسم على جاره خيتافي 2-صفر، ليتقدم مؤقتاً إلى المركز الخامس .. وكان أتلتيكو مدريد عانى بداية مرتبكة في الدوري أسقطته إلى المركز التاسع بتعادلين مع فالنسيا وإيبار وخسارة مع سلتا فيجو .. إلا أنه استعد جيداً للمرحلة بفوز هام على أرض موناكو الفرنسي في ملعب لويس الثاني 2-1 في دوري الأبطال الأوروبي.

 واستفاد أتلتيكو مدريد من ارتكاب حارس خيتافي دافيد سوريا خطأ أسفر تسجيل الإصابة الأولى للضيوف (14) إذ ارتدت كرة سددها الفرنسي توما ليمار من 25 متراً من العارضة ، واصطدمت بظهر الحارس وارتدت إلى شباكه ، وانتظر لاعبو أتلتيكو مرور ساعة لتعزيز تقدمهم بإصابة ثانية عبر  ليمار نفسه من زاوية ضيقة (60).

 * وتقدم ألافيس إلى المركز الثالث بفوز ثالث توالياً على حساب مضيفه رايو فايكانو 5-1 .. سجل لألافيس خواكيم نافارو خيمينيز (8) وإيباي جوميز (34 و77) والأرجنتيني جوناثان كاليري (56) وخورخي فرانكو ألفيس "بورجي" (90)، ولرايو فايكانو راؤول دي توماس (30) .. وأكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع السنغالي عبدولاي با (35).

 * وعلى ملعب مونيسيبال دي بالاديوس ، تعادل سلتا فيجو الذي تقدم إلى المركز الرابع مع ضيفه بلد الوليد 3-3 .. سجل لسلتا فيجو إياجو أسباس (5 و54) والأوروجواياني ماكسيميليانو جوميز (9) .. ولبلد الوليد أحد فريقين مع ليجانيس الأخير لم يحققا الفوز في الدوري ، أوسكار بلانو (39) والتركي أونيس أونال (65) والأرجنتيني ليوناردو سواريز (90).

 * وحقق إيبار فوزه الثاني على ضيفه ليجانيس صاحب القاع 1-صفر سجله أنريكي جارسيا مارتينيز "كيكي" (52).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى