قـصـة شهـيـد "عارف محمد أحمد البكري" (شجاعة وشهامة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد عارف محمد أحمد البكري، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، من أبناء ردفان محافظة لحج، استشهد في جبهة ردفان العند «بلة» في تاريخ 3/6/2015م، بعد معركة طاحنة دارت بين المقاومة الجنوبية وبين المليشيات الحوثية الغاشمة التي تساندها قوات المخلوع صالح.

 لبى عارف البكري نداء الواجب حين نادى المنادي بـ(حي على الجهاد)، فأخذ سلاحه والتحق بالمقاومة الجنوبية بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، بعد أن نفذت انقلابها على الشرعية الدستورية وسيطرتها على صنعاء والمحافظات الشمالية الأخرى.

شارك عارف البكري مع زملائه شباب المقاومة الجنوبية في صد العديد من الهجمات التي شنتها المليشيات الغازية.. فعلى الرغم من عدم تكافؤ القوة بين الطرفين، حيث كانت المقاومة الجنوبية تعاني من نقص في السلاح والذخيرة، وكان العدو الحوثي العفاشي يقصف المدن والقرى بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي استولى عليها من معسكرات الدولة بعد تنفيذ الانقلاب الغاشم على الشرعية.. إلا أن هذا لم يثنِ شباب المقاومة الجنوبية من مواصلة صد هجمات العدو، بل كانوا ينفذون هجمات ليلية مباغتة من خلال التسلل إلى المواقع التي تتمركز فيها المليشيات، ولقنوهم دروساً قاسية بتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأسر العديد منهم وإعطاب الكثير من آلياتهم الحربية والعسكرية.

البطل عارف محمد البكري صال وجال في الجبهات واكتسب خبرة قتالية عالية، وكان يتقدم الصفوف بكل شجاعة مستبسلا في ميادين الشرف، ولسان حاله (النصر أو الشهادة).

وفي جبهة «بلة» بردفان كانت هناك معارك واشتباكات عنيفة وجها لوجه مع العدو وتسللات ليلا إلى مواقع العدو. وفي إحدى المعارك الضارية هناك في جبل منيف على مشارف العند سقط عارف البكري شهيداً حينما كان يحاول إنقاذ أحد زملائه الجرحى.. فرحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب الأبطال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى