مدرب ليفربول يدرس إراحة صلاح وماني وفيرمينو أمام تشيلسي اليوم

> ليفربول «الأيام» متابعات

>
 يدرس الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي إراحة عدد من نجومه الأساسيين أمام تشيلسي ، في المباراة التي ستجمع الطرفين اليوم الأربعاء ، ضمن منافسات دور الـ 32 في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس الإنجليزية"، فإن مدرب ليفربول يخطط للإبقاء على الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء أمام تشيلسي ، في مباراة اليوم التي ستقام في إطار كأس الرابطة ، أو إخراجهم من القائمة بشكل نهائي من أجل إراحتهم بسبب ضغط المباريات في الفترة الماضية منذ انطلاق الموسم.

 وقد يعتمد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول أمام تشيلسي على الثلاثي دانييل ستوريدج وشاكيري وديفوك أوريجي ، على حساب الثلاثي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني .. فيما يُحتمل أيضاً ، أن يحصل لاعب خط الوسط (فابينيو) ، على فرصة المشاركة في التشكيل الأساسي لليفربول للمرة الأولى ، كما يحتمل مشاركة (سيمون مينيوليه) و(ناثانيل كلاين) و(ألبرتو مورينو) .. ولكن الرغبة في الحفاظ على الإيقاع ومواصلة الانطلاقة قد تدفع كلوب لإجراء تغييرات أقل من المتوقعة خاصة في ظل حقيقة أن الفريق لم يخسر على ملعب أنفيلد منذ أبريل 2017 ويتطلع إلى مواصلة النتائج الإيجابية على ملعبه.

 وأكد جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول أن أي لاعب يحصل على فرصة المشاركة سيبذل كل ما بوسعه لوضع بصمة.

 وقال هندرسون : "هؤلاء (الاحتياطيين بفريق ليفربول) بانتظار الفرصة ، وبمجرد دخولهم إلى أرض الملعب سيبذلون كل ما لديهم من أجل الفوز في المباريات نحن بحاجة إلى المضي قدماً مثلما أقول في كل أسبوع أمامنا اختبار صعب آخر في منتصف الأسبوع في بطولة مختلفة .. إننا بحاجة إلى مواصلة التقدم والتطور".


 * كذلك يُحتمل أن تشهد تشكيلة فريق نادي تشيلسي تغييرات ، لكن المدير الفني ماوريسيو ساري إنشغل بشكل أكبر بالتقليل من شأن التوقعات قبل المواجهتين أمام ليفربول .. فقد قال الإيطالي ساري :"إنهم يلعبون تحت قيادة نفس المدرب منذ أربعة أعوام.. أما نحن فقد بدأنا العمل سوياً قبل 35 أو 40 يوماً .. لذلك أرى أن الوقت لا يزال مبكراً على التوقعات".

 وأضاف مدرب تشلسي : "علينا أن نعمل وعلينا أن نتطور وبعدها ربما نصبح خلال عام واحد على نفس مستويات ليفربول".
 ويُرجح أن يفتقد ساري جهود بيدرو في مباراة اليوم ، لكنه يأمل في عودة اللاعب إلى الجاهزية قبل مباراة يوم السبت.

 وقال ساري : "بيدرو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ، لأنه أفضل لاعب لدينا يتحرك بدون كرة.. نحاول تجهيزه للعودة قبل نهاية الأسبوع ولكن هذا أمر ليس محسوماً بالنسبة لي الآن .. ربما ألجأ لتغيير التشكيل الأساسي بالكامل وربما أجري خمسة تغييرات فقط .. الآن لا أعرف".

 ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف مانشستر سيتي برصيد 16 نقطة.
 * ويواجه ليفربول تشيلسي أيضاً بالجولة السابعة بالدوري الإنجليزي السبت المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج"، ثم يلتقي مع نابولي يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

 وتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة ، بعد أن تعادل تشيلسي أمام وستهام يونايتد سلباً وحصوله على نقطة واحدة ليصبح رصيده 16 نقطة فاقداً نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب، ويحتل المركز الثالث خلف مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق الأهداف .. كما أصبح ليفربول الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته بالموسم الحالي للدوري الإنجليزي ، حيث خاض 6 لقاءآت وجمع 18 نقطة ، فيما يسمى بالعلامة الكاملة .. وأحرز 14 هدفاً ، واستقبل هدفين فقط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى