رؤساء مجالس الآباء في مدارس لحج يطالبون برفع إضراب المعلمين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 طالب رؤساء مجالس الآباء في مدارس لحج برفع الإضراب مع استمرار مطالبة المعلمين الحكومة بحقوقهم وفق هيكل الأجورالوظيفي. 

وأكد مجلس الاباء في مذكرة رفعها للنقابات التربوية الوقوف مع المعلمين في مطالبهم المشروعة، وإدانة التجاهل الحكومي في تلبية مطالب المعلمين المشروعة، مشيرين الى ان استمرار الاضراب يضر بأبنائهم من ناحية التحصيل العلمي، وطالبوا النقابات  بالإعلان رسميا عن استئناف العملية التعليمية، مع الإشارة إلى أنه في حال استمرت الحكومة في تجاهل مطالب المعلمين بأن مجالس الاباء في مدارس لحج سيعلن تضامنه مع المعلمين. 

وقال رئيس مجلس آباء ثانوية الزهراء بمدينة الحوطة بلحج فضل العجيلي: «إن هذا التحرك جاء انطلاقا من مسئولياتنا كمجلس اباء في مدارس المحافظة للتحرك ووضع الحلول المناسبة لاستئناف العملية  التعليمية واستشعار بالمطالب المشروعة للمعلمين».

وأضاف العجيلي: «إن تحركهم يهدف لمطالبة النقابات التربوية والتعليمية باستئناف العملية التعليمية مع الاحتفاظ بحقهم بالمطالب المشروعة للحصول على كل حقوقهم التي كفلها القانون».

واكد ان استمرار الاضراب سينعكس سلبا على ابناء المحافظة الطلاب، وان هناك توجه  لدى مجالس الاباء للجلوس مع النقابات التعليمية وايجاد حلول لهذا الوضع.

 بدوره قال الشخصية التربوية والنقابية مبارك الهبوب في تعليقه على دعوات رفع الاضراب: «نحن ليسنا من هواة الاضراب وليست لنا مصالح سياسية حسب ما يصوره البعض، مطالبنا واضحة ومتمسكين بها، وتحدثنا بكل وضوح مع وزير التربية «هل المعلم يستطيع ان يؤدي واجبه وهو يفكر في المواصلات والغاز ومتطلبات الحياة الأخرى؟».

 وأشار الى ان البعض يريد فتح المدارس لمجرد ظهور الطلاب وأن الامور سليمة، فيما المعلم لا يمكن ان يعطي وظروفه سيئة، و30 %  من الزيادة في الراتب لا تفي بحق المواصلات، ونحن لانزال متمسكين بمطالبنا حتى تحقيقها». 

وأوضح الهبوب أن الذين يتجاهلون دور النقابات عليهم أن يدركوا بأن دورها لم يقتصر على المطالب الحقوقية، بل تلعب أدوارا استراتيجية وتسقط  دول بأكملها، والقوة التي تمتلكها النقابة من الشريحة التربوية المتواجدة في كل المحافظات بشكل عام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى