لوبيتيجي يعد بتحسين وضع الريال ولا يضمن مستقبله

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 وعد مدرب ريال مدريد الإسباني جولن لوبيتيجي أمس الإثنين بالعمل على إعادة فريق الريال إلى موقعه الطبيعي ووضع حد لسلسلة النتائج السيئة ، من دون أن يكون قادراً على ضمان استمراره على رأس جهازه الفني.

 ويبدو مستقبل لوبيتيجي متأرجحاً في ظل النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الفترة الماضية ، علماً أنه تولى مهامه بعد نهاية الموسم الماضي خلفا للفرنسي زين الدين زيدان الذي أعلن رحيله عن الفريق بعد قيادته للقبه القاري الثالث توالياً.

 وعشية استضافة فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا ، قال لوبيتيجي: "أنا هنا بملابس النادي ، وبشكل منطقي سأكون المدرب اليوم ، وهذا الأمر ليس موضع شك لدي .. لكنني لا أستطيع ، تأكيد أي شيء يتعلق بالمستقبل في الوقت الحالي إذا سألتموني عما سيحصل بعد شهر ، سنة ، سنتين ، لا أعرف .. نركز على الحاضر، وهذه مهنتنا ومسؤوليتنا".

 ويرتبط لوبيتيجي (52 عاماً) ، بعقد مع ريال مدريد حتى 2021 ، لكنه يواجه ضغوطاً متزايدة ، بعد فشله بالفوز في المباريات الخمس الأخيرة (تلقى 4 هزائم فيها) ، وتسجيل رقم قياسي سلبي في العقم التهديفي إمتد لمدة 481 دقيقة ، محطماً الرقم السابق العائد لموسم 1984-1985 .. وأدت الخسارة في الدوري المحلي السبت الماضي ، أمام ضيفه ليفانتي 1-2 ، إلى تراجع الريال إلى المركز السابع ، بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر.

 وشدد المدرب على أنه لا يكترث لما تتداوله وسائل الإعلام، مؤكداً أن "الأمر الوحيد الذي أقوم به حالياً هو دراسة فريق بلزن، وتحليل قدراته بصفته خصمنا ذلك أن التحضير لأي مباراة هو من صلب مهماتي .. أنا لا أنظر خارج هذا الإطار .. فما تعلمته في هذا النادي هو المواجهة والقتال ، وهذه عقيدة النادي وتدخل في صلب جيناته" ، مضيفاً: "هذا ما سنقوم به القتال ، اللاعبون والجهاز الفني .. نعرف أن النتائج لم تكن جيدة إلا أننا سنحاول قلب الأمور .. سنقاتل".

 وبعدما سبق له تأكيد وضع ثقته باللاعبين ، أعاد لوبيتيجي أمس الإثنين التنويه بهم ، قائلاً : "اللاعبون أقوياء بل هم أبطال ليس فقط عن طريق الصدفة ، بل لأنهم أقوياء مروا بأوقات سيئة ولحظات سيئة، لكنهم يتمتعون بالكثير من القوة لا يصبحون أبطالا بتصديق كل ما يسمعونه".

 وحظي لوبيتيجي بدعم متجدد من لاعب الريال إيسكو الذي قال في المؤتمر الصحافي ذاته : "أعتقد أنها (إقالة لوبيتيجي) ستكون ضرباً من الجنون .. عليكم أن تتركوه يعمل ، لقد مضى على وجوده هنا نحو شهرين فقط فإذا تخلصتم من المدرب هذا يعني أنه عليكم أن تتخلصوا منا جميعا .. نحن الذين لا نسجل الأهداف ولا نلعب بشكل جيد".

 وكان الريال قد استهل حملة الدفاع عن لقبه الأوروبي هذا الموسم بالفوز على روما الإيطالي بثلاثية نظيفة قبل أن يتلقى خسارة مفاجئة في الجولة الثانية خارج أرضه أمام سسكا موسكا الروسي صفر-1. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى