غداً مواجهة نارية تجمع فحمان وأمصرة في نهائي بطولة الفقيد د.حسين النخعي

> لودر «الأيام» عارف علوان

>
 يسدل غداً الجمعة الستار على بطولة فقيد الحركة الرياضية في محافظة أبين ، والمؤسس الأول لنادي شباب أمصرة ورئيسه السابق د. حسين فضل النخعي الكروية للأندية التي نظمتها إدارة النادي بإشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، بدعم من قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء ركن بحري عبدالله سالم النخعي ومركز البسام مول التجاري.

 ويلتقي في المشهد الختامي للبطولة فريقا فحمان والمنظم أمصرة ، اللذان نالا شرف التواجد في الختام والتتويج ، بعد أن اجتازا  منافسات الأدوار الأولى للبطولة التي شارك فيها 14 نادياً من محافظة أبين بالإضافة إلى فريقي جامعة عدن واللواء 103مشاة بقدرة الحضور وتحقيق الانتصارات من محطة إلى أخرى.

 ويتوقع أن تكتسي مواجهة الختام غداً بالإثارة والمتعة والتشويق لعشاق كرة القدم ، الذين يتطلعون إلى تقديم حوار كروي كبير يليق بقيمة الحدث ، وبإسم الفريقين اللذين أظهرا حضوراً مميزاً ، خلال محطات البطولة ، والتي لن يكون هناك خيار آخر في حساباتهما سوى التفكير بالإطاحة بالآخر ، بطريقة التنافس المشروع والمتاح في قانون الساحرة المستديرة ، كما يتوقع أن تشهد المباراة زخماً جماهيرياً كبيراً لكونها مواجهة مصيرية ستكشف عن أحقية كل فريق في الفوز بالبطولة في نهاية المطاف عطفاً على ما أظهره الفريقان من امكانيات فنية ولامتلاكهما مجموعة كبيرة من أفضل اللاعبين القادرين على إحداث الفارق والذهاب بعيداً في هذه المباراة وصنع فرجة جميلة ، يستمتع بها الجمهور الحاضر ، والمتابع للحدث الختامي ، ففارس أبين الجديد فحمان بقيادة مدربه حسين الحداد نجم الفريق السابق يعتمد على ترسانة من النجوم يقودهم الغزال الرشيق وضابط إيقاع الفريق وجدي الرطيل ومعه المهاري القصير الماكر عمر المسبحي ووسط الارتكاز الأنيق هيثم الجندوحي والجناح الخطير منير يسلم وهداف الفريق المشاكس بوتشي ورامي بامهيد والمدافعين جويل وسالم خيران ، ومن خلفهم الحارس المتألق عبدالله الشيباني وغيرهم ..  فيما يعتمد فريق أمصرة بقيادة مدربه الشاب محمد عبدوه على مجموعة مميزة من اللاعبين المهاريين ، في مقدمتهم قائد الفريق وصانع ألعابه وهدافه أيضاً ناصر جعمول ، وأفضل لاعبي البطولة : أحمد الحاج والمراوغ السريع السلال السلف ، والمدافع عمر جعمول والمهاجم الفنان الخضر باصم .. إلى جانب عدد من الأسماء المبرزة ، التي كان لها بصمات واضحة في مباريات الفريق السابقة.


 وقد جاء تأهل فريق فحمان إلى المباراة النهائية ، بعد فوزه على كل من: المحفد بثلاثية نظيفة ، والوضيع بركلات الترجيح ، بعد تعادلهما سلباً ، وبذات النتيجة تخطى عقبة فريق زاره في محطة الدور نصف النهائي .. فيما جاء تأهل صاحب الأرض والضيافة فريق أمصرة بعد أن أمطر مرمى أحور بخماسية في مواجهة الافتتاح ، ثم جوبان بهدفين نظيفين ، قبل أن تبتسم له ركلات الترجيح أمام عرفان في محطة دور الأربعة.

 وقال الأخ أحمد الراوحي رئيس نادي أمصرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في تصريحه لـ«الأيام» ، أن المباراة النهائية قد أعد لها لكي تكون في أبهى صورة وموعد خاص يليق بالختام وبقيمة البطولة التي تحمل إسماً غالياً على كل أبناء منطقة صرة النخعي ، وتقديراًَ خاصاً من باب الوفاء للفقيد الغالي د. حسين النخعي لأدواره ، وما بذله من جهود شخصية في المتابعة وإنجاز الاعتراف الرسمي للنادي الذي أصبح له اليوم موضع قدم بين أندية المحافظة .. مشيراً إلى أنه سيكون هناك تكريم لافت للبطل والوصيف واللاعبين المبرزين في البطولة ، كما سيتم تكريم الجهات الداعمة والتي ساهمت في إنجاح هذه البطولة .. مؤكداً أن قيادات ومسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وقيادة مكتب الشباب والرياضة وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات أكاديمية واجتماعية ورياضية ستكون حاضرة في هذا العرس الرياضي الكبير.

 * الجدير بالذكر أن (مستوصف الدكتورعلي حطروم للكلى والمسالك البولية) كان قد تكفل طوال مباريات البطولة بتقديم جائزة خاصة لأفضل لاعب .. ويسرنا هنا أن نتقدم إليه بخالص الشكر والتقديرعلى مساهمته الملموسة في إنجاح هذه البطولة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى