مقتل 55 حوثيا في الحديدة وصعدة واستمرار المعارك بتعز والجوف

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قتل نحو 55 حوثيا، وجرح آخرون، في معارك مع ألوية العمالقة الجنوبية وقوات الجيش الوطني، وغارات لطيران التحالف العربي في صعدة، والمنفذ الشرقي لمدينة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر.

ورافق ذلك إسناد جوي من طيران التحالف العربي الذي كثف من غاراته المركزة والمباشرة على مواقع وتجمعات الحوثيين، التي تُعد أهدافاً عسكرية للتحالف وألوية العمالقة الجنوبية وقوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية، مكبدة الحوثيين الخسائر البشرية والمادية الكبيرة، وتدمير مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات الحوثيين بالجوف، واستمرار المعارك في الجبهات الجنوبية للمحافظة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، وجبهة الساحل الغربي، امتداداً إلى جبهات تعز الغربية.

وأكدت ألوية العمالقة الجنوبية، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني مساء أمس الاثنين، مقتل أكثر من 40 حوثيا، وجرح العشرات، في مواجهات عنيفة مع ألوية العمالقة، المسنودة من قوات التحالف العربي، في الكيلو 10 على خط الكيلو 16 الرابط بين صنعاء ومدينة الحديدة (المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة).

وقالت، عن مصادر ميدانية، إن "طيران التحالف العربي استهدف تعزيزات وعتاد الميليشيات الحوثية بغارات جوية دمرت تعزيزاتهم وعتادهم العسكري".

وفي صعدة، قتل نحو 15 حوثيا، وجرح آخرون، في معارك مع المقاومة والجيش الوطني، حيث أفشلت قوات الجيش الوطني هجوم الحوثيين على مواقعهم بعقبة مران في مديرية حيدان، جنوب صعدة.

وقال مصدر عسكري في لواء العروبة إن "ميليشيات الحوثي حاولت استغلال الأجواء المناخية المتغيرة التي تشهدها محافظة صعدة، وحاولوا تنفيذ هجوم من 3 اتجاهات، مستخدمين أكثر من 20 عربة قتالية والعشرات من الدرجات النارية، إلا أن تلك التحركات كانت مرصودة، الأمر الذي مكن لواء العروبة من تدمير أغلب المركبات القتالية للحوثيين، وتعطيل ما تبقى".

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت"، عن مصادر ميدانية، أن "أكثر من 15 حوثيا مهاجما سقطوا قتلى، في حين جرح آخرون"، مضيفا أن "المقاتلين من لواء العروبة شنوا هجوماً مضاداً على مواقع الميليشيات، وسط استمرار المواجهات".

وفي الجوف، قالت مصادر عسكرية إن مدفعية المقاومة والجيش الوطني استهدفتا، في وقت متأخر من مساء السبت، مواقع وتجمعات الحوثيين في جبهة المصلوب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

وفي تعز، واصل الحوثيون محاولاتهم المستميتة للتسلل إلى مواقع المقاومة والجيش الوطني في الجبهات الغربية والشرقية والجنوبية، واستعادة مواقع تم دحرهم منها.

وقال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع، جيش وطني، لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إن "ميليشيات الانقلاب تكرر محاولاتها التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في الصلو، الريفية، منذ أيام، وتكبدت الخسائر البشرية في محاولاتها التي يتم التصدي لها باستمرار".

وأوضح أن "الانقلابيين، خلال الساعات الماضية، شنوا هجوماً على مواقع الجيش الوطني في جبهة الأقروض، جنوب شرقي تعز، حيث تركز الهجوم على مواقع الجيش الوطني في جبل الشجرة وتبة الخلل، في محاولات منهم لتحقيق أي تقدم يذكر لها، غير أن القوات تصدت لها وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين، ومعارك استمرت لأكثر من 3 ساعات".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى