في ذكرى تأسيسها الـ 51.. تربية رصد يافع تكرم طلاب وكادر مدرسة رخمة

> رصد «الأيام» فهد حنش

>
 كرم مكتب التربية والتعليم في مديرية يافع رصد الطلاب المتفوقين في مدرسة الشهيد يسلم حسين رخمة للتعليم خلال العام الدراسي 2018/2017.

وفي حفل التكريم أشاد مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية رصد عادل أحمد شيخ بالجهود التي بذلها المعلمون والإدارة المدرسية، وطالب الإدارة المدرسية والطاقم التعليمي بمضاعفة الجهود لتعويض أيام الإضراب في قطع المناهج، مثمنا مساهمات الداعمين للعملية التعليمية ورعايتهم لحفل التكريم في عدد من المدارس، موجها الإدارة المدرسية بالاستفادة من رواتب المعلمين المنقطعين بعد رفع الإضراب من قبل النقابة، والتعاقد برواتبهم مع خريجين جامعيين لتغطية نقص المعلمين.

من جانبه بارك مدير المدرسة أبوبكر سالم حنش للطلاب المتفوقين علميا خلال العام الدراسي الماضي، داعيا الطلاب إلى المثابرة والاجتهاد لتحقيق نتائج مشرفة لهم ولأسرهم وللمجتمع، وطالب أولياء الأمور القيام بأدوارهم التشاركية باعتبارهم شركاء رئيسيين في العملية التربوية والتعليمية.
وألقيت في الحفل التكريمي العديد من الكلمات التي أشادت بالطلاب المتفوقين في مختلف المجالات وحثهم على المزيد من المثابرة والتفوق.

وفي ختام الحفل كرمت إدارة التربية بالمديرية الطلاب المتفوقين علميا بالشهادات التقديرية ومبالغ مالية تشجيعية مقدمة من الداعمين، إضافة إلى تكريم الأسر المثالية، وعددا من المعلمين المتميزين في الانضباط والأداء التعليمي والتربوي، والداعمين للعملية التربوية والتعليمية في المدرسة والشخصيات الاجتماعية، وكرمت تربية رصد الشخصية التربوية الأستاذ محمد صالح علي الذي يعد من مؤسسي المدرسة، ومن الرعيل الأول من المعلمين، والذي لايزال يتابع سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس ويسعى إلى حل مشاكلها وتطويرها كتوجه طوعي خدمة للعملية التربوية.

وتأسست مدرسة رخمة عام  1969/1968م بثلاثة صفوف دراسية انتقل إليها أكثر الطلاب من المعلامة (الكتاتيب) وتم فرزهم حسب المستوى من الصف الأول 43 طالبا، الصف الثاني 34 طالبا، الثالث 20 طالبا، وكان العام الدراسي آنذاك يقسم إلى ثلاثة فصول كل فصل ثلاثة أشهر، واستمر هذا التقويم حتى العام الدراسي 1971/1970م.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى