تأمين مناطق سيطرت عليها المقاومة شمال الضالع

الضالع «الأيام» علي الأسمر

قوات الجيش بمساندة الحزام الأمني خلال تمشيط المنطقة بالضالع
 تواصل قوات الجيش بمساندة الحزام الأمني والشرطة العسكرية بالضالع تحقيق الانتصارات في المعارك الدائرة على محيط مديرية دمت شمال الضالع.

وقال قائد عمليات اللواء الرابع احتياط العقيد عبدالكريم الفرح في تصريح لـ«الأيام»: “إن مدينة دمت أصبحت تحت مرمى نيران القوات الحكومية المسيطرة على السلسلة الجبلية المتاخمة لدمت، وتكون قد أمنت المواقع التي حاول مسلحو الحوثي التسلل من خلالها في معارك أمس الأول، إضافة إلى تأمين مؤخرة قوات الجيش في جبلي حيد كنه وناصة من أي محاولات تسلل أو التفاف قد يقوم بها الحوثيون”.. مضيفا أن “القوات الحكومية اجتازت منطقة الحقب وباتت على بعد كيلو متر واحد من مدينة دمت”.

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر محلية من دمت لـ«الأيام» أن خلافات شديدة نشبت في أوساط قيادات الجماعة بمديرية دمت، تطورت إلى اشتباكات مسلحة سمع دويها في دار القرآن الكريم، وسط المدينة، في وقت متأخر من ليلة أمس، والذي تتخذ منه جماعة الحوثي مقرا لها.
وأشارت المصادر إلى أن الخلافات نشبت بين قيادات جماعة الحوثي على خلفية السقوط المتسارع لمواقعها في جبهة مريس، وصولا إلى منطقة الحقب القريبة من المواجهات.  

وقامت جماعة الحوثي بنصب نقاط  في دمت والرضمة للقبض على مسلحيها الفارين من جبهات القتال بدمت، حسب مصادر من دمت، وأن سجونها في دمت والرضمة ممتلئة بمسلحيها الفارين من جبهات شمال الضالع.

وكشفت المصادر أن الجماعة رفعت بلاغا عملياتيا لقادتها وطلبت بوضع حلول عاجلة قبل سقوط مديريتي دمت والرضمة في حال استمر فرار مقاتليها بشكل جماعي.

وفي سياق متصل لقي أربعة مدنيين مصرعهم بينهم امرأة، وجرح طفلان في قصف عشوائي لجماعة الحوثي بقذائف المدفعية، استهدفت قريتي الحقب والرباط جنوب مدينة دمت.

وأكدت مصادر محلية لـ«الأيام» أن أسماء القتلى المدنيين هم حمدي الحرازي، عبدالرحمن الخلدي، أحمد عبده الخلدي، وزوجة محمد حمود الحقب، فيما جرح طفلا زوجة محمد الحقب التي لاقت مصرعها.

كما واصلت قوات الحزام الأمني مساندتها لقوات الجيش الوطني في معارك تحرير دمت وأرسلت صباح أمس تعزيزات بعدة أطقم عسكرية بقيادة قائد قوات الطوارئ بالحزام الأمني هيثم نويصر، الذي أكد في تصريحه لـ«الأيام» أن قوات الحزام الأمني ستواصل معاركها ضد الحوثيين حتى تطهير كافة المناطق الشمالية من الحوثيين.