دورتموند يقلب الطاولة على بايرن بفوز مثير في كلاسيكو ألمانيا

> برلين «الأيام» متابعات

>
 تمكن بوروسيا دورتموند من قلب الطاولة على بايرن ميونيخ ، بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز (3-2) أمس السبت ، في قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الألماني ، والتي احتضنها ملعب سيجنال إيدونا بارك .. سجل أهداف دورتموند : ماركو رويس في الدقيقتين (48 و67) ، وباكو الكاسير في الدقيقة 73 ، بينما أحرز روبرت ليفاندوفيسكي هدفي البايرن، في الدقيقتين 26 و53.

 واستطاع دورتموند مواصلة سلسلة اللا هزيمة في البوندسليجا ، وتعزيز الصدارة بوصوله إلى 27 نقطة ، ليُبقي بايرن في المركز الثالث ، متوقفاً عند 20 نقطة.

 وقد شهدت بداية المباراة سيطرة واضحة من بايرن ، الذي أظهر رغبة في مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر، بينما تراجع دورتموند لمناطقه الدفاعية .. واستغل ماركو رويس تمريرة خاطئة في منتصف الملعب ، ليخطف الكرة ، وينطلق نحو مرمى مانويل نوير ، لكنه أضاع فرصة هدف محقق من انفراد صريح ، بتسديدة أمسكها حارس البايرن بسهولة.

 ونجح البايرن في مباغتة مضيفه بهدف التقدم ، في الدقيقة 26 بعدما أرسل جنابري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ، وجهها ليفاندوفيسكي برأسية متقنة إلى داخل الشباك .. ونجح البايرن في الحفاظ على تقدمه ، مع فشل دورتموند في تهديد مرمى نوير حتى إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول.
 ولم تمر سوى دقيقتين على بداية الشوط الثاني ، حتى نجح رويس في الحصول بذكاء على ركلة جزاء ، بداعي إعاقته من مانويل نوير ، لينبري لها ، ويضعها بإتقان داخل الشباك ، في الدقيقة 48.

 وجاء الرد سريعًا من بايرن ، بهدف ثانٍ وقع عليه ليفاندوفيسكي بعدما ترجم جملة فنية رائعة، برأسية جديدة داخل الشباك، بعد 5 دقائق فقط على تعادل دورتموند ، وكاد البايرن أن يعاقب دورتموند على إهدار الفرص المتتالية بهدف ثالث بأقدام ليفاندوفيسكي ، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
 وفشل رويس مجددًا في ترجمة تمريرة حكيمي إلى هدف بتسديدة بعيدة عن مرمى نوير قبل أن يصلح أخطائه المتكررة بهدف التعادل ، في الدقيقة 67 ، بعدما قابل عرضية بيتشيك بتسديدة قوية سكنت الشباك.

 ومن هجمة مرتدة متقنة وصلت إلى الكاسير ، نجح المهاجم الإسباني في إسقاط نوير أرضًا ووضع الكرة بلمسة جمالية داخل الشباك ، ليتقدم دورتموند بالهدف الثالث في الدقيقة 73.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى