التعادل الإيجابي يحسم السوبر كلاسيكو في ذهاب كوبا ليبرتادوريس

> الارجنتين «الأيام» متابعات

>
 حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مباراة بوكا جونيور وريفير بليت ، في ذهاب نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس والتي أقيمت على ملعب لابومبونيرا .. وبدأ بوكا جونيور التهديف في المباراة عن طريق آبيلا في الدقيقة 34 من المباراة، ليتعادل ريفير بليت بعدها بدقيقة عن طريق براتو، ثم يحرز بينديتو الهدف الثاني للبوكا في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع في الشوط الأول ، وأحرز ريفير بليت هدف التعادل الثاني في الدقيقة 61 ، عن طريق إزكويردوز مدافع بوكا جونيور بالخطأ في مرماه.

 أول محاولة في المباراة كانت عن طريق بوكا جونيور برأسية بيريز في الدقيقة الثانية بعد ركنية نفذها فيا، ليرد ريفير بليت ، في الدقيقة السادسة بتسديدة من ضربة حرة مباشرة أخرجها الحارس روسي بنجاح ، لترد بضربة ركنية ينفذها مارتينيز ، يحولها كوارتا برأسه بجانب القائم.

 ويواصل ريفير سيطرته على المباراة ، وتمكن الحارس روسيمن التصدي لكرة أخرى للضيوف في الدقيقة  16، برأسية بوري بعد عرضية من إنزو بيريز ، ليرد فيا كانو للبوكا جونيور بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 21 .. وفي الدقيقة 34 استطاع آبيلا أن يستغل تمريرة أولازا ويسدد على مرمى ريفير بليت ، ويتصدى لها آرماني، لترد لها مرة أخرى، ويسددها في الشباك هذه المرمى معلنًا عن الهدف الأول ولكن ريفير بليت يرد في نفس الدقيقة بالتعادل عن طريق براتو بعد تمريرة من مارتينيز في عمق دفاع بوكا جونيور ليضعها على يمين روسي.

 وشهدت الدقيقة 40 فرصتين لريفير بليت ، الأولى عن طريق تسديدة لمارتينيز يتصدى لها روسي ، والفرصة الثانية أضاعها بوري من انفراد وسددها بجانب القائم الأيمن .. وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع ، استطاع البديل بينيديتو أن يحرز الهدف الثاني برأسه ، بعد تنفيذ ضربة حرة من متخصص الضربات الثابتة فيا معلنًا عن الهدف الثاني.

 في العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني ، تبادل الفريقان السيطرة على المباراة ، ولكن لم تكن خطورة تذكر على أي مرمى من الاثنين، حتى الدقيقة 56 في فرصة للمهاجم بوري، ولكن حكم المباراة احتسب تسللاً لصالح بوكا جونيور.

 وأول تهديد حقيقي في الشوط الثاني عن طريق ريفير بليت في الدقيقة 59 ، بتسديدة من الظهير الأيسر كاسكو ، ولكنها تخرج فوق عارضة الحارس روسي ، واستمر ريفير في ضغطه وتمكن من إحراز التعادل في الدقيقة 61 عن طريق المدافع إيزكويردوز بهدف في مرماه ، بعد تنفيذ ضربة حرة من جونزالو مارتينيز.

 واستمر غياب بوكا جونيور عن الخطورة ، حتى الدقيقة 78 بعد نزول كارلوس تيفيز ، الذي سدد كرة قوية فوق العارضة من خارج منطقة الجزاء ، بعد تمريرة من آبيلا ، وحتى الدقائق الأخيرة من المباراة .. وكان بينديتو قريباً من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد تمريرة من تيفيز، ولكن الحارس آرماني يخرج الكرة بنجاح، لتنتهي المباراة بالتعادل في انتظار مباراة العودة يوم 24 نوفمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى