«الشرعية» تعلق معركة الحديدة من جانب واحد

> الحديدة «الأيام» غرفة الأخبار/خاص

>
 نقلت وكالة الصحافة الفرنسية «فرانس برس» مساء أمس الاربعاء عن قادة ميدانيين بالجيش التابع للشرعية أن الحكومة اليمنية قررت تعليق عملياتها العسكرية ضد الحوثيين في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وجاء التعليق فيما يبدو مع تلاشي نهائي للمعارك في اليوم الثالث (أمس الأربعاء) مع اتساع رقعة الهدوء الذي بدء يخيم على المدينة يومي الاثنين والثلاثاء بعد أيام من مواجهات دامية أشارت مصادر «الأيام» الى سقوط نحو 600 قتيل من الطرفين لكن غالبيتهم من الحوثيين.

ولم يعلن الحوثيون اي موقف في وسائل إعلامهم عن أي تطورات ميدانية جديدة في المدينة في وقت أكد مسؤول في القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي لوكالة «فرانس برس» طالبا عدم الكشف عن هويته أن «العمليات الهجومية توقّفت مؤقتا لإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وفتح ممرات آمنة لمن يرغب من السكان بالنزوح إلى خارج المدينة».

وشدد مسؤول عسكري آخر في القوات الحكومية، على أن «الهجوم على المدينة لن يتوقف تماما، إلا بتحرير الحديدة والساحل الغربي بالكامل».. «سيشهد الجميع مفاجآت عسكرية خلال الأيام المقبلة». ولم يعلن الموقف رسميا على وسائل الاعلام التابعة للشرعية .

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد قائد اللواء الاول عمالقة ( أ ) أكرم فؤاد بان عملية اقتحام مدينة الحديدة مازالت حققت نتائج كبيرة وأضاف القول»ان قوات العمالقة تجري حاليا تشميط دقيق للاحياء والمباني خصوصا بعد ان قامت المليشيات بتخفيخ الشوارع وحفر الخنادق، ونشر القناصات فوق اسطح المنازل والمناطق المحرمة ضربها مثل المستشفيات والمساجد والمدارس، وجعلت المواطنين دروعاً بشرية لهم، وان يومياً يتم نزع الاف الالغام والعبوات الناسفة من قبل فرق الالغام».

وأشار القائد اكرم بان ما تنقله قناة المسيرة من اخبار عن قطع خطوط الامداد عنهم في منطقة الجبلية كاذبة وان ما حصل هو تسلل بعض العناصر للمنطقة وتم التعامل معهم بنجاح مؤكداً بان قواتهم مستعدة لتمشيط احياء الحديدة وبكل حذر مشيرا الى انسكار الحوثيين بشكل كبير بعد انكسار قواتهم الرئيسة في كيلو 16 وكيلو 4 وشارع صنعاء.

من جهته ذكر محافظة الحديدة الحسن طاهر أن القوات الموالية للحكومة تنفذ «عملية التمشيط وتأمين المواقع والمناطق، التي سيطرت عليها هذه القوات في شرق وجنوب الحديدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى