أبناء حي الوحش بكريتر يعتزمون إقامة دوري تكريماً لوجدان عمر زيد

> عدن «الأيام» خاص

>
يعتزم أبناء حي الوحش في مديرية صيرة خلال الأسابيع القادمة إقامة دوري للفرق الشعبية تكريماً وتقديراً للشخصية الرياضية والتربوية البارزة الأستاذ القدير (وجدان محمد عمر زيد)  الرجل الذي أفنى جل عمره في خدمة الرياضة اليمنية والعدنية خاصة كلاعب سابق في مركز (حراسة المرمى) في نادي الحسيني ومنتخب عدن ، في الفترة ما بين (1963 إلى 1972) ، محققاً العديد من البطولات تحت قيادة المدرب السوداني الأستاذ القدير مبارك فضل الله ، كما كانت للكابتن وجدان زيد مشاركات خارجية في عدة دول ، في تلك الفترة ابان حكم الاستعمار البريطاني لعدن ، في جيبوتي وأثيوبيا وتدرب في صفوف نادي الزمالك المصري بمعية الكابتن سعيد دعاله ، وبعدها تحول الكابتن وجدان للعمل الإداري والتدريبي في بداية السبعينات في  نادي التلال بعد دمج أندية كريتر.

 كما عمل الكابتن وجدان في الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، واللجنة العليا للمسابقات والتحق بعدة دورات رياضية فنية في العاصمة المغربية الرباط ، إضافة إلى دورات أخرى في موسكو ودمشق .. وكلف كسكرتير وإداري للبعثة الرياضية لمنتخب الشباب ، التي شاركت في تصفيات كأس العالم في المالديف وهو المنتخب الذي كان يدربه الكابتن عوضين ، والذي ضم كوكبة من نجوم الكرة أمثال : خالد عفارة ، كامل صلاح ، صلاح سيف الدين ، صالح الحاج ، عمر البارك وغيرهم .. إضافة إلى تكليفه كإداري في المنتخب الوطني الأول الذي شارك في الدورة العربية في المملكة العربية السعودية والتي احتضنتها مدينة جدة.

 الكابتن وجدان محمد عمر زيد ينتمي لأسرة رياضية عريقة ، فوالده كان أحد الرياضين في نادي الاتحاد المحمدي وسكرتيراً لنادي الأحرار الرياضي ، وعمه حسن عمر زيد ، كان أفضل لاعبي كرة المضرب (التنس) ، وأخوه عصام محمد عمر زيد كان لاعباً في نادي التلال ، وإبن عمه عصام زيد الكبير مدافع التلال والمنتخبات الوطنية ، وخاله عبدالله عمار مؤسس فريق شباب الحسيني في الخمسينات من القرن الماضي ، وأولاد خاله اللاعبان : حسين عمار ومحمد عمار ، إضافة إلى أولاد عمه أنور عمر زيد وعمر ومصطفى الذين برزوا في عدة مجالات رياضية مختلفة .. وأخيراً نجله (الكابتن فراس وجدان محمد عمر زيد) بطل اليمن والعرب في لعبة رفع الأثقال والذي حقق العديد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والعربي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى