منتخبنا يخسر من السعودية بهدف ضمن استعدادهما لكأس آسيا

> الرياض «الأيام» خاص

>
 خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من نظيره السعودي 1-0 ، في المباراة الودية التي أقيمت مساء أمس الجمعة ، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ، ضمن استعدادهما لكأس آسيا بالإمارات 2019 .. وقد سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب السعودي عبدالرحمن غريب في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول.

 فرض المنتخب السعودي سيطرة تامة على الشوط الأول ، فيما خيم الحماس على لاعبي منتخبنا اليمني ، على حساب المستوى الفني .. وكاد قلب الدفاع السعودي ، عمر هوساوي، أن يفتتح التسجيل ، عن طريق كرة رأسية ، حولها حارس منتخبنا محمد عياش إلى ركنية .. وفي الدقيقة 33 ، وبعد كرة متبادلة بين عبدالرحمن غريب وهتان باهبري ، في العمق اليمني ، سدد الأول بيسراه مفتتحاً التسجيل للأخضر السعودي.

 ولم يتعرض الحارس السعودي محمد العويس لأي اختبار ، باستثناء كرة محسن قراوي في الدقيقة 41 ، والتي ذهبت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بهدف أخضر نظيف .. وفي الشوط الثاني أجرى المنتخبان عدداً كبيراً من التبديلات حيث (يسمح لكل منتخب بتبديل 6 لاعبين) ولكنها لم تغير من شكل المباراة فظلت السيطرة سعودية بينما لم يتعرض مرمى المنتخب السعودي لأي تهديد ، باستثناء كرة واحدة تحولت إلى ركنية.

 الجدير بالذكر أن آخر مواجهة بين المنتخبين كانت قبل 4 سنوات على أرضية ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين، وكسب الأخضر اللقاء بهدف دون رد سجله نواف العابد .. وقد تمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز في 16 مواجهة ، وتعادلا في مباراة واحدة كانت في كأس العرب بالكويت 2002، بهدفين لمثلهما .. ويعد ياسر القحطاني الهداف التاريخي لمواجهات المنتخبين بستة أهداف ، ويأتي من بعده محمد الشلهوب بخماسية آخرها هدف في خليجي 20 قبل 8 أعوام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى